عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2012, 07:45 PM   #27357
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2012 الساعة : 07:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بيع حصة "ساويرس" و"بيشيك" في "تليكوم النمسا" لـ"أمريكا موفيل"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443555





اتفق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وشريكه روني بيشيك على بيع حصتيهما في «تليكوم النمسا»، والتي تبلغ 21% من الشركة، إلى «أمريكا موفيل»، المملوكة لعملاق الاتصالات من أمريكا اللاتينية «كارلوس سليم»، أغنى رجل في العالم.
وعلى الرغم من أنه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة، كشفت تقارير «بلومبرج» أنه واستنادًا إلى سعر إغلاق السهم، الأحد، فإن حصة الـ21% في «تليكوم النمسا» تقدر قيمتها بنحو 945 مليون دولار أمريكي.
من جانبه، وصف بيشيكك «أمريكا موفيل» بأنها مساهماً قوياً لمستقبل آمن ومستقر لـ«تيليكوم النمسا».
وفسر مراقبون قرار بيع ساويرس بأنه يرجع لعدم نجاحه في إقناع الحكومة النمساوية بتطبيق خطته الاستثمارية، وإعادة الهيكلة التي يراها ضرورية لتطوير أداء الشركة، حيث صرح رائد الاتصالات مطلع هذا الشهر في لقاء بتليفزيون «بلومبرج» رداً على إمكانية موافقته على بيع حصته لكارلوس سليم قائلاً: «هذا يعتمد على الحكومة النمساوية، لو لم تسمح لنا الحكومة بإدارة الشركة بالطريقة التي نراها سليمة فسوف يصبح هذا الاستثمار غير مغر، فأنا رجل صناعة، لم أدخل في هذا الاستثمار لكي أشتري وأبيع أسهم».
وكان ساويرس قد أوضح في نفس اللقاء، أن الاستثمار في شركة «تليكوم النمسا» يعد مغرياً لأنه هناك العديد من الإصلاحات، وتقليص المصروفات التي يمكن تحقيقها إذا تمت إعادة هيكلة الشركة، وإدارتها بأسلوب القطاع الخاص وليس العام، وأن هذا يعد شرطاً لبقائه في الشركة هو وشريكه روني بيشيك بل وزيادة استثماراتهما بها
المصدر: بوابة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس