عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2012, 07:49 PM   #27358
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2012 الساعة : 07:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المركزي": المعاملات المصرفية طبيعية.. ولا تغير في قواعد سحب وتحويل الأموال





نفى عدد من قيادات البنوك العامة والخاصة ما تردد من شائعات حول تزايد عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي، وتحويلات الأموال عن معدلاتها الطبيعية، الاثنين، مع اقتراب مرشح حزب الحرية والعدالة من كرسي الرئاسة، وصدور الإعلان الدستوري المكمل، والذي أثار جدلا زاد من مخاوف المواطنين من حدوث حركات احتجاجية واسعة يتم معها توقف عمل الماكينات.
وقال مصدر بارز بالبنك المركزي إن المعاملات المصرفية داخل صالات البنوك وفى ماكينات الصراف الآلي تجري بصورة طبيعية، مستبعدا أي تغير في هذا المشهد خلال الأيام المقبلة، بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات.
وأضاف: «النتائج قد يكون لها تداعيات على حركة البيزنس لكنها لن تظهر الآن».
وأكد استمرار تطبيق القواعد التي أقرها المركزي بعد الثورة والتي تنص على ألا يزيد السحب على 10 آلاف دولار يوميا، والسحب بأي مبالغ بالعملة المحلية. وأضاف أنه فيما يتعلق بالسحب من ماكينات الصراف الآلي، فإن كل بنك يضع الحدود القصوى الخاصة للبطاقة به، والتي تتراوح ما بين ألف و6 آلاف جنيه يوميا.
واتفق محمد عبد الخالق وهاني أبو الفتوح، من قيادات البنك الأهلي، على أن العمل يسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي مشكلات في ماكينات الصرف، وحركة السحب تسير في معدلاتها الطبيعية بالبنك.
وأشار إلى أن الزيادة الطفيفة على عمليات السحب حاليا طبيعية بعد 3 أيام من الإجازات.
وقال هاني أبو الفتوح إن من ينوي تحويل أموال للخارج قام بذلك منذ بداية الثورة، مشيرا إلى أنه لا يرى أي ضرورة لتخوف المستثمرين أو الأقباط من وصول المرشح الإسلامي للرئاسة.
وقالت بسنت فهمي، مستشار بنك البركة، إن ما يثار مجرد إشاعات متبادلة يطلقها معسكري المنافسة في سباق الإعادة للانتخابات الرئاسية.
وأضافت أن البلد في حالة ثورة وهناك قواعد وحدود تحكم التحويل للخارج وخاضعة لرقابة مشددة من البنك المركزي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443556
من جانبه قال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار العملات مستقرة عند معدلاتها، الأحد، ماعدا اليورو الذي تراجع متأثرا بالانتخابات اليونانية، مشيرا إلى أن السوق تعاني من حالة ركود شديد، نظرا لانشغال المواطنين بإعلان نتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
وأضاف الأبيض لــ«المصري اليوم» أن سعر الدولار أمام الجنيه استقر عند 6.04 جنيه للشراء، مقابل 6.05 جنيه للبيع، والريال السعودي 160 قرشا للشراء، مقابل 161 قرشا للبيع، وفقا لتعاملات شركات الصرافة.
وأشار الأبيض إلى أن عودة البنوك العاملة بالسوق المحلية عملها اليوم عقب إجازة الانتخابات الرئاسية لم تؤثر على أسعار صرف العملات، لافتا إلى أن الأخير وفر كميات كافية من الدولار تشبع السوق.
المصدر: بوابة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس