عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2012, 10:23 AM   #27411
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-21-2012 الساعة : 10:23 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
طوارئ فى البنوك وشركات الصرافة "وسط القاهرة" تحسباً للمظاهرات
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060445055





اتخذت بنوك وشركات صرافة، تقع فى منطقة وسط القاهرة، إجراءات احترازية لتأمين مقارها وشبكة فروعها وماكينات الصرف الآلى التابعة لها، تحسباً لاندلاع مظاهرات خلال اليومين المقبلين على خلفية رفض بعض القوى السياسية قرارات المجلس العسكرى.
وقررت بعض البنوك الواقعة فى محيط ميدان التحرير إغلاق ماكينات الصرف الآلى التابعة لها، بعد السادسة مساء، وتقليص السيولة التى يتم ضخها فيها، وأكد مسؤول بارز بالبنك المركزى لـ«المصرى اليوم» أن مصرفه لم يتخذ أى إجراءات جديدة أو قرارات بشأن تقييد التحويلات والصرف من الماكينات وفروع البنوك.
وأشار المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إلى استمرار العمل بقواعد التحويل المعمول بها منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير، التى تنص على تقييد التحويلات الأجنبية بـ«١٠ آلاف دولار» وعدم وضع حد أقصى لها بالعمله المصرية.
وفى المقابل، انتقد مسؤول مصرفى بارز غياب ربط البنك المركزى بشبكة ماكينات الصرف الآلى التابعة للبنوك فى جميع المناطق، وأوضح أن «المركزى» يعتمد فى هذا الشأن على التقارير الواردة إليه من البنوك يومياً، بشأن السيولة والطلب على العملات سواء من فروعها أو ماكينات الصرف الآلى.
من جانبه، أكد محمد عباس السيد، نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفة رفع معدلات البنكنوت، التى يتم ضخها فى ماكينات الصرف الآلى التابعة له، خلال عطلة انتخابات الرئاسة خلال جولة الإعادة لتلبية طلبات العملاء على السحب، مقارنة بالأيام العادية. وقال «عباس» إن معدلات السحب اليومى للعملاء من شبكة ماكينات الصرف الآلى التابعة لمصرفه كما هى من ١٠٠٠ إلى ٨٠٠٠ جنيه يومياً.
وأكد المكتب الفنى لرئيس بنك التعمير والإسكان عدم صدور قرارات جديدة بشأن السحب من ماكيناته، ولفت إلى عدم وجود فروع للبنك التابع له فى منطقة وسط البلد، باستثناء فرع داخل وزارة التربية والتعليم، وماكينات صرف آلى على بوابة الوزارة لتلبية احتياجات الموظفين من السحب، ولفت إلى استنفاذ السيولة التى يتم ضخها يومياً بهذا الموقع. من جانبه، أكد محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن عدداً من شركات الصرافة اتخذت إجراءات احترازية لتأمين فروعها فى وسط البلد، من خلال سحب السيولة منها، تحسباً لحدوث أعمال سطو من قبل عناصر مندسة بين المتظاهرين.
وأضاف «الأبيض» أن عدد فروع شركات الصرافة فى المنطقة المحيطة بوسط البلد، نحو ١٥٠ شركة، وأوضح أن بعض الشركات تتخذ تلك الإجراءات فى المناطق الحيوية بالمحافظات التى تندلع بها مظاهرات.
وأشار إلى أنه حال حدوث أعمال شغب فسوف تغلق جميع شركات الصرافة أبوابها لحين استقرار الشارع وعودة الأمن مرة أخرى.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس