عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2012, 11:29 AM   #27415
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-21-2012 الساعة : 11:29 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توقف نزيف الخسائر فى البورصة.. وخبراء: صعود السوق مرهون بالاستقرار السياسى




صحيفة المصري اليوم - ارتفعت البورصة فى ختام تعاملات، أمس، بشكل محدود، لتنجح فى إيقاف نزيف الخسائر، التى لحقت بها على مدار الجلستين الماضيتين، وقيمتها نحو ١٥ مليار جنيه، بسبب الاضطرابات السياسية المتلاحقة التى تشهدها البلاد، وعلق خبراء آمالهم على أهمية التوافق على الرئيس الجديد، لوضع حد للتدهور الملحوظ، الذى تعرضت له البورصة على مدار الفترة الماضية.
وصعد المؤشر الرئيسى «Egx٣٠» الذى يقيس أداء أنشط ٣٠ شركة ٠.٥٪، بعد أن كسب ٢٠ نقطة، ليستقر عند مستوى ٤١٠٨ نقاط، بعد أن شهد تذبذباً شديداً بينالهبوط والصعود، منذ بداية الجلسة فى انعكاس لحالة التخبط المسيطرة على الشارع المصرى.
واستردت الأسهم نحو ٨٠٠ مليون جنيه من خسائرها، بعد صعود رأس المال السوقى إلى ٣٠٦.٨ مليار جنيه. وقال أحمد سعيد، المحلل المالى بإحدى شركات الأوراق المالية، إن صعود البورصة، أمس، يأتى فى إطار حركة تصحيحية بعد التدهور الشديد فى قيمة الأسهم على مدار الجلستين الأخيرتين.
وأشار «سعيد» إلى أن معاودة البورصة الصعود مرهونة باستقرار الأوضاع السياسية التى أصبحت المحرك الرئيسى لأداء المتعاملين فى السوق، ووصف هذا الصعود بـ«المؤقت» بسبب استمرار الاحتجاجات السياسية، خاصة بعد الإعلان الدستورى المكمل، الذى أثار انتقاداً واسعاً من قبل العديد من القوى السياسية، التى رأت فيه تقليصاً واضحاً لسلطات الرئيس المنتخب. من جانبها، شددت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار على ضرورة استقرار الأوضاع، وأن يضع الرئيس الجديد للبلاد نصب عينيه أهمية البورصة بالنسبة للاقتصاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس