عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2012, 01:31 AM   #27448
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2012 الساعة : 01:31 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"موديز" تخفض تصنيف 15 مصرفاً عالمياً





خفضت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، الخميس، تصنيف 15 من أكبر المصارف العالمية، بدعوى مخاوف بشأن استقرار النظام المالي العالم.
ومن بين المصارف التي تقوم بنشاطات مالية في السوق العالمية، خمسة أمريكية من بينها أقطاب المصارف بالولايات المتحدة - "بنك أوف أمريكا"، و"غولدمان ساش" - إلى جانب ثلاثة فرنسية، ومصرفان سويسريان، وثلاثة بريطانية، وواحد كندي، وآخر ألماني.
وبررت موديز خطوتها، التي اتخذت بعد إغلاق الأسواق الأمريكية، الخميس، بقولها: "كافة المصارف المتأثرة بإجراءات اليوم مكشوفة بشكل كبير للتقلبات ومخاطر الخسائر الضخمة الكامنة في أنشطة أسواق رأس المال."
تأتي هذه الأنباء وسط مخاوف بشأن استمرارية أزمة الديون في أوروبا، والفوضى التي تنجم عن ذلك في الأسواق العالمية.
وخفضت "موديز" التصنيف الإئتماني لـ"بنك اوف أمريكا" و"سيتي غروب" إلى الى "بي ايه ايه 2"، بفارق درجتين فقط عن فئة "المضاربة.
ويشار إلى أن أسهم كل من ""بنك أوف أمريكا" و"غولدمان شاس" و"جي بي مورغان" و"مورغان ستانلي" و"سيتي غروب" و"دويتشه بنك" قد انخفضت ما بين 1.7 إلى 3.9 في المائة خلال تعاملات الخميس، على خلفية شائعات جرى تداولها بشأن التخفيض قبيل الإعلان عنه.
وجاء التخفيض الائتماني الأخير ضمن سلسلة من الخطوات المماثلة اتخذتها "موديز" حيال سلسلة مصارف في القارة الأوروبية خلال الأسبوعين الماضي، استهدفت بها مصارف ألمانية ونمساوية ودنمركية وسويدية وفنلندية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060446000
وكانت المصارف في كل من إسبانيا وإيطاليا واليونان، وهي الدول التي تنؤ تحت ثقل أزمات الديون السيادية، قد تعرض تصنيفها للتخفيض مرات عدة.
المصدر: CNN

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس