عرض مشاركة واحدة
قديم 06-24-2012, 06:14 PM   #7253
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-24-2012 الساعة : 06:14 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد حمدى النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن عدداً من الشركات والمؤسسات المالية فى بعض القطاعات يقلص أو يصفى نشاطه فى مصر، بسبب الأوضاع المتردية.
وأوضح أن رؤوس الأموال القطرية تتحرك حالياً فى مصر بشكل كثيف وتمتلك الاستعداد للتلون مع أى طيف سياسى يمكن أن يصل إلى كرسى الرئاسة، لافتاً إلى أن جزءاً كبيراً من تمويل مشروع النهضة الذى أعلنت عنه جماعة الإخوان المسلمين سيكون قطرياً.
وقال إن النشاط الاستيرادى يواجه تعقيدات متزايدة وكبيرة، فى الوقت الذى تستورد فيه مصر أكثر من 65% من احتياجاتها الغذائية السنوية.
أضاف «النجار» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن بنوكاً آسيوية وصينية بدأت تتلكأ فى قبول خطابات الضمان والاعتمادات الخاصة بالاستيراد أو التصدير الصادرة من بنوك مصرية، تخوفاً من الوضع السياسى المضطرب، لافتاً إلى أن تخفيض التصنيف الائتمانى لمصر الأسبوع الماضى عمق من المشكلة.
وتابع أن البنوك الخارجية بصفة عامة بدأت فى زيادة نسبة العملات التى تحصلها عن تعاملات الصفقات من وإلى مصر بنسب تتراوح بين 1 و2%، فضلاً عن الارتفاعات فى تأمين المخاطر على الشحنات، مؤكداً أن أسعار التأمين ونوالين النقل والشحن تحقق زيادات متتالية، الأمر الذى يخلق مناخاً مضطرباً على النشاط الاستيرادى والصناعى والتجارى بصفة عامة.
وقال إن الركود الصيفى يخفف من الشعور بالمشكلة وتداعياتها، موضحاً أن المستهلك والمستورد الآن يخففان من نشاطهما.
وأضاف أن دورة رأس المال فى ظل حالة الاضطراب السياسى والأمنى منذ قيام الثورة خلقت وضعاً اقتصادياً صعباً للبلاد، وأوضح أن البورصة ما زالت تتلقى ضربات موجعة، كما أن أحجام التداول اليومية حققت انهياراً تاريخياً وبدأت تقل عن متوسط الـ100 مليون جنيه فى اليوم، لافتا إلى أن البورصة أكثر القطاعات الاقتصادية حساسية تجاه الوضع السياسى والتحركات التى تحدث على أرض الواقع، مشيراً إلى أن تماسك البورصة وعودتها لحالتها الطبيعية قد يستغرقان 10 سنوات من الآن، إذا استقرت الأوضاع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060446915
وتابع «النجار»: هناك قلق فعلى من المستثمرين والمتعاملين بالخارج من وصول الإخوان إلى الحكم، على أساس أن أجندتهم الحقيقية السياسية أو الاقتصادية غير واضحة.
وقال إن أول خطوة يخطوها أى مستثمر أجنبى يرغب فى دخول دولة أخرى هى دراسة أوضاع المستثمرين المحليين، وقياس درجة رضاهم عن المناخ الاقتصادى الذى يتعاملون فيه، وإذا نظر المستثمر الأجنبى للوضع فى مصر فسيكون قراره تأجيل الدخول، وهناك الكثيرون الذين اتخذوا مثل تلك القرارات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس