عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2012, 10:15 AM   #27484
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2012 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

موديز تخفض تصنيفات 28 مصرفا إسبانياً درجات تتراوح من 1 إلى 4



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060448072


خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني التصنيف الطويل الامد لقروض 28 مصرفا ومؤسستين لاقراض الاموال في اسبانيا درجات تتراوح من واحدة الى اربع.
وقالت الوكالة ان هذا القرار يأتي بعد تراجع المستوى الائتماني للحكومة الاسبانية والذي تجلى في 13 حزيران/يونيو في خفض تصنيف الديون الاسبانية السيادية الطويلة الامد ثلاث درجات الى “بي ايه ايه 3″ اي اعلى بدرجة واحدة فقط من فئة استثمارات “المضاربة”.
ويومها حذرت الوكالة من انها قد تعمد مجددا الى خفض تصنيف سندات رابع اكبر اقتصاد اوروبي.
واوضحت موديز ان قرارها خفض تصنيف المصارف يشير ايضا الى تراجع متانة قروض المصارف المعنية “بصفتها مؤسسات مستقلة بذاتها” بصرف النظر عن التصينف الائتماني للحكومة الاسبانية.
وتوقعت موديز ان يؤدي انكشاف المصارف على العقار التجاري الى تعميق خسائرها ما يمكن ان يزيد حاجتها للجوء الى دعم مالي خارجي.
ومن اصل المصارف الـ 28 ومؤسستي الاقراض التي شملها خفض التصنيف، فان موديز اوضحت انها قد تعمد على المدى القصير الى خفض تصنيف 16 منها مجددا.
وبين المصارف التي شملها الخفض اثنان من اكبر بنوك البلاد هما “بانكو بوبولار” الذي خفض تصنيفه درجة واحدة الى “بي ايه ايه 1″ و”بانكو سانتاندر” الذي خفض تصنيفه درجتين الى “بي ايه ايه 2″ مع نظرة مستقبلية سلبية اي انها قد تعمد على المدى المتوسط الى خفضه مجددا.
المصدر: CNBC

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس