عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2012, 10:34 AM   #27487
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2012 الساعة : 10:34 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نصائح بعدم قيام صغار المتعاملين بالاندفاع في الشراء





القاهرة ـ رويترز
حققت الأسهم المصرية أكبر مكسب في يوم واحد خلال ما يزيد عن تسع سنوات بعد اعلان فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بأول انتخابات رئاسية حرة تشهدها البلاد.
وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 7.6 في المئة مسجلا أكبر صعود في يوم واحد منذ فبراير شباط 2003 بعد إعلان مرسي رئيسا لمصر يوم الأحد مما عزز الآمال بانتقال سلمي سلس للسلطة من المجلس العسكري.
وصعود يوم الاثنين رابع أكبر مكسب للمؤشر على مدى تاريخه البالغ 14 عاما.
ورغم ذلك توخى متعاملون الحذر قائلين إن نشوة الابتهاج يمكن أن تتبدد سريعا إذا لم يستطع الرئيس الجديد تشكيل حكومة تحظى بدعم سياسي على نطاق واسع.
وقال أسامة مراد الرئيس التنفيذي لأراب فينانس للسمسرة "لن أحكم على السوق ليوم واحد. لننتظر بقية الاسبوع. يمكن أن تتراجع السوق مع كلمة أخرى."
وهبطت البورصة عشرة في المئة على مدى فترة الانتخابات في ظل مخاوف من حدوث أعمال عنف لكن التصويت والإعلان عن فوز مرسي على منافسه أحمد شفيق مرا بسلام.
وقال مراد "احتفلت السوق بعدم حدوث عنف بسبب تلك النتيجة.
"كانت السوق تخشى من اندلاع اشتباكات في الشوارع."
وقال مصطفى بدرة خبير أسوال المال "التفاؤل يسود الجميع في السوق الآن. هناك مشتريات قوية من المتعاملين العرب والأجانب. مصر الآن تسير على طريق الاستقرار."
وقال كريم عبد العزيز الرئيس التنفيذي لصناديق الاسهم بشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار "ارتفاعات السوق اليوم طبيعية نتيجة بوادر الاستقرار التي تسير إليه مصر."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060448094
وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية يوم الأحد فوز مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين بمنصب الرئيس لتنطلق مظاهر فرحة عارمة في شوارع القاهرة ومختلف أنحاء مصر.
وقال نادر إبراهيم عضو مجلس إدارة شركة آرشر للاستشارات "هناك استقرار نسبي الآن في الدولة ولم تحدث أي احتجاجات في الشارع المصري كما كان متوقعا."
وكان هناك تخوف من ان يتسم رد فعل الاخوان ونشطاء ليبراليون حشدوا المواطنين في الشوارع ضد مبارك العام الماضي بالغضب اذا اعلنت لجنة الانتخابات فوز أحمد شفيق القائد السابق لسلاح الطيران وحليف مبارك فائزا بالرئاسة.
ونصح هاني حلمي رئيس مجلس إدارة شركة الشروق للوساطة في الاوراق المالية صغار المتعاملين " بعدم الاندفاع في الشراء بالسوق أمس لأن مظاهرات التحرير لم تنتهي بعد. هناك طلبات من المتظاهرين يصرون عليها. مازالت هناك أزمة."
وتوقع عبد العزيز اتجاه السوق للنزول خلال المعاملات المقبلة بعد الارتفاع الكبير منذ بداية الأسبوع."
وقال محمد ماهر العضو المنتدب لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية "وجود رئيس لمصر خطوة مهمة للمستقبل ولكنه سيواجه تحديات كبيرة مثل عجز الموازنة والدعم وسداد القروض الخارجية وفوائدها وضرورة جذب استثمارات محلية وأجنبية وتوفير مناخ مناسب للاستثمار."
وقوضت الثورة المصرية الاقتصاد إذ أبعدت السياح والمستثمرين الأجانب ودفعت موظفي الحكومة للاضراب للمطالبة بزيادة الأجور. وانكمش الاقتصاد بنسبة 4.3 بالمئة في الربع الأول من 2011 ثم استقر في الأرباع الثلاثة التالية.
وقال إبراهيم من آرشر للاستشارات "مازلنا في بداية الاستقرار. يجب ألا نتسرع. لابد ان ننتظر الأفعال وليس الأقوال."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس