عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2012, 10:43 AM   #27489
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2012 الساعة : 10:43 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صحيفة المال : الغاء الاجراءات الاحترازية بسوق المال مرهون بحسم القضايا الشائكة



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060448096


رهن الدكتور محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية الغاء الاجراءات الاحترازية وفى مقدمتها الغاء الحدود السعرية وبدء التحرك فى تطوير منظومة العمل بسوق المال واستحداث اليات استثمارية جديدة باستقرار الاوضاع السياسية فى البلاد والتى لن تتاتى سوى بالفصل فى النزاعات القائمة على الاعلان الدستورى المكمل وصلاحيات الرئيس المنتخب وتشكيل الحكومة الجديدة وغيرها من المسائل التى لا تزال محل ترقب الشارع السياسى .
قال عمران فى تصريحات للمال انه على الرغم من الصحوة الشرائية التى شهدتها السوق المحلية خلال اليومين الماضيين احتفاء باعلان نتيجة الانتخابات فان استمرار الجدل حول عدد من القضايا االسياسية الشائكة يفرض على ادارة البورصة مراقبة اداء السوق للتاكد من انتهاء التقلبات الحادة لفترة زمنية مناسبة قد تصل الى شهر تمهيدا لرفع الاجراءات الاحترازية ودعم السوق بالاليات والادوات المالية المرتقبة .
من ناحية اخرى كشف عمران عن اعتزام البورصة تشكيل 3 مجموعات عمل مشتركة بين الخبرات العاملة بالسوق المحلية وبورصة اسطنبول لتفعيل اتفاقية التعاون بين السوقين التى وقعت يوم الجمعة الماضى على ان تنتهى هذه المجموعات من اعداد دراسات وافية بالمنتجات الملائمة خلال 4 اشهر لدعم جذب الاستثمارات وتطوير الاطر الفنية والتقنية بالسوقين .
اوضح عمران ان المجموعات الثلاث ستختص احداها بدراسة اليات تدشين مؤشر مشترك بين السوقين وما يترتب عليه من اطلاق صندوق للمؤشر etf’s وستركز الثانية على دعم اليات الربط بين السوقين من خلال تطوير الاطر الفنية والبنية التكنولوجية اللازمة لذلك على ان تعمل المجموعة الثالثة على تطوير ضوابط القيد المزدوجة وتشجيع تبادل الاستثمارات بين السوقين ولفت الى ان البورصة بصدد تطوير مجموعة العمل الثانية لتتخذ منحنى اقليمى يضم العديد من الاسواق الاخرى .
حول ثمار الاجراءات التنشيطية للقيد بالبورصة المصرية كشف عمران انه من المنتظر غدا الاربعاء قيد شركتين جديدتين ببورصة النيل احداهما تعمل بمجال الرعاية الصحية والاخرى بالقطاع الصناعى فى حين لاتزال الشركات الكبيرة متحوطة من اتخاذ اى قرار بهذا الشان لحين استقرار الاوضاع بشكل تام .
اكد رئيس البورصة المصرية انه مازال ملتزم بقرار الاستقالة من منصبه فور تنصيب الرئيس المنتخب لاتاحة الفرصة للرئيس الجديد لاختيار القيادات التى يحتاج اليها لادارة مؤسسات الدولة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس