عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2012, 10:37 PM   #27501
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2012 الساعة : 10:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بورصة الكويت تقطع موجة هبوط بعد استقالة الحكومة وتباين مؤشرات الخليج
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060448548






دبي (رويترز) - قطعت البورصة الكويتية خمس جلسات متصلة من الخسائر بعد استقالة الحكومة وسجلت الأسهم السعودية مكاسب طفيفة مع تعافي أسعار النفط بينما تراجعت معظم الأسواق الخليجية الأخرى يوم الثلاثاء.
وواصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفاعه بعد إعلان فوز محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين في أول انتخابات رئاسية حرة في مصر يوم الأحد. وأضاف المؤشر نحو ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء بعد صعوده سبعة بالمئة يوم الإثنين.
وفي الكويت يعتقد بعض أعضاء البرلمان أن استقالة الحكومة قد تكون خطوة أولى للخروج من أحدث أزمة في البلاد والتي عطلت العملية التشريعية وعرقلت إصلاحات في البلد المنتج الكبير للنفط.
ونتيجة لذلك ارتفع مؤشر البورصة الكويتية 0.6 بالمئة اليوم متعافيا من أدنى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.
وقال طلال الحنيف محلل الاستثمار لدى شركة الساحل للتنمية والاستثمار "حين يحكم ببطلان البرلمان وتستقيل الحكومة يكون رد فعل السوق إيجابيا لأن كل اللوائح تعلق."
"القطاع الخاص يستفيد لأنه لا يواجه مزيدا من التأخير من البرلمان في تحليل عقود مزمعة بين الشركات والوزارات."
وفي السعودية تعافت الأسهم في أواخر التعاملات حين أقبل المستثمرين على تصيد الصفقات.
وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مرتفعا 0.2 بالمئة ليقطع ثلاثة أيام من الخسائر لكنه لا يزال يتحرك في نطاق ضيق منذ أوائل يونيو حزيران.
وكانت أسهم البتروكيماويات الداعم الرئيسي للسوق إذ ارتفع مؤشر القطاع 0.7 بالمئة.
غير أن معنويات المستثمرين مازالت مرتبطة بالأسواق العالمية في ظل مخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي وتفاقم أزمة ديون أوروبا.
وارتفع سعر النفط صوب 92 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء وحققت الأسهم الأوروبية تعافيا هشا رغم الشكوك في قدرة قادة أوروبا على اتخاذ أي إجراء فعال لحل أزمة ديون منطقة اليورو في قمة تعقد اخر هذا الأسبوع.
وقال محمد فيصل بوترك المحلل في الرياض المالية "لا يبدو أن هناك أي محفز رئيسي لسوقنا .. بالإضافة إلى أننا في فصل الصيف لذا من المرجح أن تظل السوق داخل نطاق ضيق وستكون قيمة المعاملات منخفضة."
وفي قطر أغلق مؤشر البورصة على أدنى مستوياته منذ الخامس من أكتوبر تشرين الأول وتراجعت الأسواق في الإمارات العربية المتحدة مع مواصلة المستثمرين تخفيض مراكزهم قبيل أشهر الصيف البطيئة عادة.
وانخفض مؤشر سوق الدوحة 0.4 بالمئة لتبلغ خسائره في يونيو حزيران 2.6 بالمئة.
وقالت الأمانة العامة للتخطيط التنموي في قطر إنها تتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد إلى 4.5 بالمئة في 2013 وهو أضعف ايقاع في عشر سنوات لكن الدولة الخليجية تعتزم مواصلة الاستثمار المكثف في قطاعها غير النفطي.
وقال أحمد شحادة مدير التداول في كيو.ان.بي للخدمات المالية "تقديرات النمو الاقتصادي تتماشى مع التوقعات ولا تغير أيا من خطط الإنفاق الحكومي .. لحين رفع التجميد المفروض على زيادة طاقة إنتاج (الغاز الطبيعي المسال) في 2015 لا أتوقع حركة كبيرة."
وفي الإمارات تراجع مؤشر دبي 0.1 بالمئة ليغلق عند 1455 نقطة في خامس خسارة له على التوالي. وفقد كل من سهم إعمار القيادية وسهم سوق دبي المالي أكثر من واحد بالمئة.
وتقترب الأسواق المحلية من موسم نتائج أعمال الربع الثاني من العام لكن نشاط الشراء المحدود ينبئ بأن التوقعات منخفضة.
وقال أمجد بكير مدير مينا كورب للأوراق المالية "هناك بعض التجميع في أسهم مثل إعمار والدار وصروح لكن التفاؤل ليس كبيرا في السوق بشأن نتائج الربع الثاني."
وفي أبوظبي هبط سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة وصروح العقارية واحدا بالمئة مما ضغط على المؤشر الرئيسي الذي تراجع 0.2 بالمئة.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
الكويت: ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 5824 نقطة.
مصر: صعد المؤشر 2.9 في المئة إلى 4612 نقطة.
السعودية: زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6697 نقطة.
دبي: تراجع المؤشر 0.1 في المئة 1455 نقطة.
أبوظبي: انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 2482 نقطة.
قطر: نزل المؤشر 0.4 في المئة إلى 8195 نقطة.
سلطنة عمان: تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 5657 نقطة.
البحرين: ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 1129 نقطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس