عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2012, 05:56 PM   #7308
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-27-2012 الساعة : 05:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

إيماناً بالدور الحيوى الذى تلعبه الطاقة المتجددة نتيجة الضغوط المتزايدة على مصادر الوقود الأحفورى وافق مجلس الوزراء على توفير التمويل اللازم لتفعيل صندوق تنمية إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة .
صرح بذلك الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة موضحاً أن الصندوق يهدف إلى تغطية الفرق بين سعرى إنتاج الطاقة الكهربائية من مشروعات الطاقة المتجددة وسعر البيع إلى الشبكة الكهربائية.
وأضاف الدكتور يونس أنه يتم دعم الصندوق بقيمة الوفر من الوقود الذى يحققه إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة ، وذلك كمرحلة أولى على أن يتم دراسة بدائل تمويل أخرى فى مرحلة لاحقة .
كما أضاف الدكتور يونس أن سداد قيمة الدعم للصندوق يكون نقداً بواسطة وزارة المالية ويتم مراجعة قيمة وفر الوقود المكافئ للطاقة المنتجة كل 3 سنوات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060449064
وأضاف الدكتور يونس أنه قد سبق وأن أصدر المجلس الأعلى للطاقة فى منتصف عام 2011 قراراً بإنشاء هذا الصندوق بهدف تحقيق هامش ربح لجهات الإستثمار فى مشروعات الطاقة المتجددة ، الدعم المالى للمشاريع الريادية ، ومساندة التصنيع المحلى لمعدات نظم الطاقة المتجددة ، بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية فى مجال تطوير تكنولوجيا الطاقات المتجددة.
واشار الدكتور يونس إلى إستراتيجية قطاع الكهرباء لدعم ونشر استخدامات الطاقة المتجددة والوصول بمشاركة الطاقة المتجددة بنسبة 20% من إجمالى إنتاج الطاقة الكهربائية عام 2020 فى ظل نضوب مصادر الطاقة الأحفورية منها 12% من طاقة الرياح و8% من باقى المصادر سواء كانت المائية والشمسية وغيرها وسوف يسهم القطاع الخاص بدور كبير فى تلك الإستراتيجية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس