عرض مشاركة واحدة
قديم 06-28-2012, 01:45 AM   #27524
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-28-2012 الساعة : 01:45 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محللون: "المصريون" كلمة السر فى الارتفاعات القياسية للبورصة هذا الاسبوع





أكد سماسرة ومحللون بالبورصة المصرية أن الارتفاعات القياسية التى سجلتها الاسهم والمؤشرات منذ مطلع جلسات هذا الاسبوع وأدت إلى تحقيق مكاسب سوقية تجاوزت 32 مليار جنيه، ترجع فى المقام الاول إلى عمليات الشراء المكثفة التى قام بها المستثمرون المصريون من أفراد ومؤسسات.
وقال السماسرة فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن تعاملات المصريين كانت كلمة السر لتلك الارتفاعات القياسية للسوق بعد إعلان نتيجة الانتخابات، وليس المستثمرين العرب أوالأجانب -كما يروج البعض- الذي تظهر البيانات اليومية للبورصة إتجاههم البيعي.
تقول مروة حامد منفذة العمليات بالبورصة إنه منذ مطلع هذا الاسبوع كانت عمليات الشراء تأتي من قبل المستثمرين المصريين المتحفزين والمتفائلين بدعم من مؤشرات الاستقرار التى بدأت تشهدهاالبلاد عقب فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.
وأضافت أن أغلب مشتريات المصريين جاءت من مؤسسات وصناديق إستثمارية سواء حكومية أو تابعة للبنوك أو حتى تابعة لشركات خاصة، موضحة أن الاستثمار في أسواق المال يهمه فى المقام الاول الاستقرار السياسي والاقتصادي وليس توجهات وإنتماءات رئيس الدولة.
وأشارت إلى أن البورصة المصرية عانت على مدار 18 شهرا متتالية من خسائر حادة تجاوزت 190 مليار جنيه، نتيجة عدم الاستقرار والاضطرابات المتوالية التى شهدتها مصر، ومع بوادر الاستقرار التى عقب إعلان فوز الدكتور مرسي بالرئاسة بدأ المستثمرون يعودون للشراء، وتراجعت عمليات البيع بشكل ملحوظ.
وأكدت أن الاستقرار هو العامل الرئيسي والمحرك للأسواق، لافته إلى أنه حتى فى حال فوز أي مرشح آخر غير الدكتور مرسي بالرئاسة، كانت البورصة ستشهد مثل هذه الانتعاشة، لكن ذلك شريطة حدوث إستقرار مماثل فى الشارع.
ورأت أن ترديد البعض شائعات بأن إرتفاعات البورصة ناتجة عن عمليات شراء من قبل مستثمرين عرب خاصة قطريين، أمر غير صحيح، حيث أن الارقام تشير إلى أن تعاملات العرب ككل كانت محدودة وضعيفة وغير مؤثرة فى اتجاهات البورصة، كما أن تعاملات المستثمرين الأجانب واصلت اتجاهها البيعي وإن كان بمعدلات أقل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060449268
وأظهرت بيانات حصلت عليها وكالة أنباء الشرق الاوسط أن إجمالي تعاملات المستثمرين العرب فى الجلسات الثلاث الأولى (الأحد -الثلاثاء) من هذا الاسبوع حققت صافي "بيع" قدره 4ر14 مليون جنيه، كان أغلبها من المؤسسات والصناديق العربية والخليجية،كما سجل المتعاملون الأجانب صافي "بيع" قدره 5ر96 مليون جنيه خلال الفترة، وحقق المصريون صافي "شراء" بنحو 110 ملايين جنيه.
وأوضحت البيانات أن إجمالي تعاملات المستثمرين القطريين بيعا وشراء منذ مطلع هذه الاسبوع بلغت 691 ألف جنيه فقط، منها 514 ألف جنيه شراء و177 ألف جنيه بيعا، بما يعني أنها تعاملات محدودة للغاية.
وكانت البورصة المصرية قد حققت مكاسب قياسية خلال الجلسات الثلاث الماضية تجاوزت 1ر32 مليار جنيه، وبنسبة بلغت 3ر14 في المائة لمؤشرها الرئيسي بعد إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس