عرض مشاركة واحدة
قديم 06-28-2012, 07:39 PM   #7323
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-28-2012 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بدأ إنتاج الغاز الطبيعى من حقل " سيث البحرى" الذى يقع فى منطقة امتياز رأس البر البحرية بالبحر المتوسط، قبل موعده المخطط بحوالى 4 أشهر و باستثمارات تنمية 350 مليون دولار، حيث تسهم الهيئةالمصريةالعامة للبترول في الاتفاقية بنسبة 50%. وشركة "اينى الإيطالية" من خلال فرعها بمصر "ايوك" بنسبة 25% وشركة بى بى الإنجليزية بنسبة 25% كقائم بالعمليات.

تم توقيع اتفاق إنشاء وتشغيل بين شركتي بى بى وشركة ايوك لتنمية حقل سيث البحري، على أن تقوم شركة بترول بلاعيم (الشركة المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك) بتنفيذ عمليات الحفر والإنتاج من الحقل.

أضاف -البيان الصادر عن وزارة البترول اليوم الخميس– أنه بدأ الإنتاج الفعلي من البئر الأول بتاريخ 24 يونيو 2012 بحوالي 106 ملايين قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، و من المنتظر أن يرتفع في نهاية شهر أغسطس المقبل بعد إكمال البئر الثانية إلى حوالي 170 مليون قدم مكعب يوميا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060449793

وأشار البيان إلى أن شركة "بتروبل" قامت بتنفيذ المشروع من خلال رصيف بحري في عمق مياه 83 مترا، وخط إنتاج بحري بطول 11 كم بقطر 16 بوصة، ليصل إنتاج البئرين إلى محطة المعالجة البرية بمنطقة الجميل ببورسعيد والتي تعالج حوالي 30% من إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى.

ويؤكد تنمية هذا الحقل التزامات شركتى اينى و بى بى تجاه تنمية الحقول البترولية المكتشفة في مصر، وذلك للمساهمة في تلبية زيادة الطلب للسوق المحلى من الغاز الطبيعي.


وفى سياق متصل، أكدت شركتا "اينى" و"بى بى" أن النجاح فى بدء الإنتاج من حقل "سيث" سيؤدى إلى تسريع تنفيذ مرحلة التنمية الثانية للوصول إلى الغاز الموجود في الجزء الشرقي من الحقل، من خلال بئرين إضافيين، والمخطط لبدء الإنتاج منهما بنهاية عام 2012، لزيادة إنتاج حقل سيث إلى أكثر من 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس