عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2012, 09:10 AM   #27551
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2012 الساعة : 09:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"الدستورية العليا" فى انتظار الرئيس مرسى لحلف اليمين وسط تأمين الجيش





تسلمت رئاسة الجمهورية صباح أمس، الجمعة، مبنى المحكمة الدستورية العليا الكائنة بشارع كورنيش النيل بالمعادى، والتى سيودى بها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب اليمين الدستورى، وذلك لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بمراسم حلف اليمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060450528
وقالت مصدر من داخل المحكمة الدستورية العليا رفض ذكر اسمه، أن رئاسة الجمهورية تسلمت المحكمة بأكملها لتأمين دخول وخروج الرئيس، ومن سيتم دعوتهم لحضور مراسم حلف اليمين، حيث تقوم مجموعات من خبراء المفرقعات بتأمين المحكمة من الداخل والخارج والزراعات المحيطة بالمحكمة من ناحية الخلف، حيث تقع المحكمة بناحية المطبعة وتتوسط المحكمة أراضى زراعية.
وأضاف المصدر، بأن مراسم حلف اليمين ستتم داخل القاعة الكبرى بالمحكمة، والتى تستوعب ما يقرب من حضور ألف شخص، وستبدأ المراسم بحضور أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية مرتدين الزى الرسمى والوشاح الأخضر الذى يرتدونه، وتتكون الجمعية العامة من هيئة المحكمة والبالغ عددهم 18 عضواً يترأسهم المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة، بالإضافة إلى رئيس هيئة المفوضين ليصبح عددهم 19 عضواً، وسيقسم الرئيس أمامهم القسم الدستورى، والذى نصه: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهورى ووحدة الوطن وسلامة أراضيه...".
وذكر المصدر، بأن حلف اليمين الذى سيؤديه مرسى يكتسب من خلاله شرعية لجميع قراراته وتصرفاته، وأنه بحلفه اليمين أمام المحكمة الدستورية كما نص الإعلان الدستورى المكمل، يعد حفاظاً على الشرعية القانونية ودولة القانون.
وعلم "اليوم السابع" بأن رئاسة الجمهورية تولت دعوة الحضور لمراسم حلف اليمين، ومن بينهم بعض السفراء والقناصلة وممثلى دولهم فى مصر، ورئيس مجلس الشعب المنحل ورئيس مجلس الشورى وبعض القوى السياسية وعدد من الوزراء من حكومة تيسير الأعمال، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأوضحت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، أن هناك ترتيبات أمنية غير مسبوقة لتأمين المحكمة الدستورية، حيث سيتم الاستعانة بنحو 2500 مجند من الأمن المركزى وبعض جنود القوات المسلحة، علاوة على ضباط الحرس الجمهورى الذى سيرافق الرئيس أثناء حلف اليمين، بالإضافة إلى نشر عدد من المدرعات والدبابات حول المحكمة، بالإضافة إلى تأمين أعضاء المحكمة الخاصة الذين سيؤدى اليمين أمامهم.
ومن المفارقات أن المستشار ماهر البحيرى النائب الأول للمحكمة الدستورية وأحد أعضاء الجمعية العامة للمحكمة من المفترض أن يؤدى اليمين بتوليه منصب رئيس المحكمة فى أول يوليو القادم أمام الرئيس محمد مرسى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس