عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2012, 10:59 PM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2012 الساعة : 10:59 PM
سهم نصائح لتنظيم البيانات الشخصية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية








  • الأهم ثم المهم




احرص على أن تُسجل في أول صفحة في دفتر مواعيدك، اسمك وعنوانك ورقم تليفونك، وقد يكون الدفتر مزودًا بأماكن خاصة بهذه المعلومات. إن الأشياء التي تحملها معك يوميًا مُعرضة للضياع، حتى ولو كنت أعظم إنسان مُنظم في العالم.



  • تأكيد المواعيد




عندما ترتبط بموعد، سجله في دفتر المواعيد الخاص بك مع رقم تليفون الطرف الآخر، ومن الأفضل أن تؤكد هذا الموعد صباح يوم المقابلة فهي فكرة جيدة؛ إذ ربما لايكون الطرف الآخر على شاكلتك في التنظيم وأهمل موعد المقابلة وربما مكانها أيضًا.



  • المنظمات الشخصية




الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060450828

لقد قام كثير من رجال الأعمال المبدعين والمنشغلين طوال اليوم باستبدال دفاتر العناوين وأدلة التليفونات ودفاتر مواعيد المُقابلات الخاصة بهم بواحد فقط من "المُنَظِمَات الشخصية" التي تقوم بكل الأعمال السابق ذكرها وأكثر من ذلك. ومن أشهر هذه المنظمات التي تباع في متاجر الأدوات المكتبية، ومتاجر الهدايا، ومتاجر مستلزمات المكاتب، يوجد إثان منهما يتمتعان بشهرة واسعة هما Day Runner و Filofax. وهما يتميزان بتوافر عدة أحجام منهما، وبإمكانية تعديلهما حتى يتلائما مع احتياجاتك وأولوياتك. على سبيل المثال، وطبقًا للنظام الذي تتبعه، يمكنك شراء إضافات لها مثل مواعيد اجتماعات، وقوائم مشتريات، ومواعيد صيانة السيارة، وخرائط المدن وإعادة ملء بنود موضوعات رئيسية مثل تخطيط المشروع، والأهداف، والملاحظات، وصفحات دفتر العناوين. كما يوجد أيضًا منظم شخصي يسمى Day-Timer وهو متاح فقط عن طريق أوامر الشراء البريدية تليفون 001-800-556-5430 بالولايات المتحدة الأمريكية. إن المنظمات الشخصية هذه قد تكون مٌكلفة ومرتفعة الثمن، ولكنك بالتأكيد ستحصل منها على مقابل ما تدفعه، إذا قمت فعلاً باستخدامها.


  • حلقات تجليد الكتب




من أهم مميزات الأدوات التنظيمية المجلدة بحلقات ثلاث أو ست مثل Day Runner أو Filofax ؛ أنها تتيح لك حمل ما تحتاج إليه فقط. فإذا استخدمت أحدها، فكر بهدوء. احمل مثلاً من أجندة مواعيدك الصفحات التي تغطي شهرًا أو شهرين فقط، وعلى المدى البعيد، يمكنك استخدام أجندة سنوية صغيرة يمكن تطبيقها بسهولة، أو أجندة شهرية ليس بها أكثر من ست صفحات مكتوبة على الوجهين، وإذا أردت إضافة شهر جديد، انزع واحدة من الأجندة السنوية وضعها في دفترك التنظيمي، واستبعد شهرًا قديمًا بالمقابل.




ادارة.كوم



kwhzp gjk/dl hgfdhkhj hgaowdm hgfdhkhj hgaowdm

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

ranasamaha غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس