عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2012, 11:10 AM   #27557
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-01-2012 الساعة : 11:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بعد تسليم السلطة لمرسي.. توقعات بارتفاع قوى للبورصة غدا





توقع محللو أسواق المال أن تشهد تعاملات البورصة، والتى يتم استئناف التداول بها غدا الاثنين موجة ارتفاع قوية، لتواصل بذلك المنحنى الصعودى الذى بدأته منذ تنصيب الدكتور محمد مرسي رئيسا للبلاد بشكل رسمى، والانتهاء من استلام السلطة من المجلس العسكرى وحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060451003
وقررت إدارة البورصة المصرية تعطيل التداول بها، اليوم الأحد بمناسبة انتهاء السنة المالية، على أن يتم استئناف التداول غدا الاثنين؛ ليكون أولى جلسات الأسبوع.
وأكد مصطفى عادل، خبير أسواق مال أن هناك أكثر من دافع لأن تشهد تعاملات البورصة المصرية، صعودا قويا خلال بداية تعاملاتها الأسبوعية غدا، منها استمرار المضى قدما نحو موقف سياسى سليم، وذلك بعد أن قام رئيس مصر المنتخب من حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، واستلامه السلطة من المجلس العسكرى، وهو ما كان محل ترقب من كافة الجهات المحلية والعالمية.
وأضاف أن المؤشر الرئيسى للبورصة من المتوقع أن يستهدف مستويات 4800 نقطة بعد أن تخطى حاجز الـ 4700 نقطة بنهاية تدالات الأسبوع الماضى.
كما توقع محمد النجار محلل أسواق مال، أن تشهد تعاملات البورصة غدا ارتفاعا بشكل كبير ونشاط قوى للأسهم بعد حالة التفاؤل التى نتجت بعد أن قطعت البلاد شوطا كبيرا نحو الاستقرار.
وأضاف أن خطابات الرئيس المنتخب خلال اليومين الماضيين كانت مطمئنة، خاصة بالنسبة لقطاعات يعتمد عليها الاقتصاد المصرى بشكل أساسى؛ مثل قطاع السياحة، الذى نال جانبا من حديث الرئيس وهو ما سينعكس بالإيجاب على أسهمه بالبورصة.
وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب أيضا لتشكيل الحكومة الجديدة، والتى ستعمل على التحكم بدرجة كبيرة فى مجريات الأمور داخل السوق خاصة إذا لاقت الوجوه الجديدة قبولا من مختلف فئات الشعب.
وسجلت البورصة ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضى حيث ارتفع المؤشر الرئيسى "EGX30"، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنسبة 16.8% ليغلق عند 4708.59 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنحو 13%، ليغلق عند 422.03 نقطة، وارتفع مؤشر "EGX100"، الأوسع نطاقًا بنسبة 15.3% ليغلق عند 729.54 نقطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس