عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2012, 05:33 PM   #7358
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-03-2012 الساعة : 05:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- اتفقت الشركة القابضة للكيماويات مع اللجنة المسئولة عن ترتيب قرض شركة كيما بتحالف بنوك الاهلى ومصر والقاهرة والتجارى الدولى والاهلى سوسيتيه جنرال والبنك العربى الافريقى على التزام القابضة بضمانات لتحمل العجز فى التمويل الذاتى او الزيادة فى التكلفة الاستثمارية فى توسعات كيما بنسبة 10% حد اقصى .
ياتى الاتفاق على خلفية مطالبات من كونسورتيوم البنوك المرتبة للقرض بتقديم الشركة القابضة مزيد من الضمانات فى ظل حالة عدم الاستقرار التى تمر بها البلاد عقب اندلاع ثورة 25 يناير وهو ما دفع القابضة نحو طرح امكانية قبول التفاوض مع بنوك اسلامية بدول عربية لتوفير التمويل المطلوب .
اكد مصدر رفيع المستوى بالشركة القابضة للكيماويات ان مسئولى لجنة ترتيب القرض من البنوك اكدوا للقابضة انهم سيقدمون عقد التمويل وفقا للشروط الجديدة الى مجلس ادارة البنوك للحصول على الموافقة النهائية على القرض .
اشار المصدر الى ان التحول نحو البنوك الاسلامية لتوفير التمويل المطلوب لتوسعات كيما ما زال قائما تحسبا لتوقف تمويل البنوك العاملة فى السوق المحلية للمشروع .
يذكر ان تحالف البنوك انتهى من توقيع مذكرة الشروط والاحكام term sheet لتمويل شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما egch والذى ستعتمد عليه فى تدشين خطين لانتاج الامونيا واليوريا بمحافظة اسوان حيث تصل القيمة النهائية للتمويل الى 444 مليون دولار تمثل 56.4% من اجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع البالغ قيمتها 787 مليون دولار شاملة العوائد المرسملة وسيتم منحها على شريحتين اجنبية بقيمة 223 مليون دولار ومحلية بقيمة 221 مليون دولار ما يعادل 1.33 مليار جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060452436
تترقب الشركة والتحالف توقيع العقد النهائى للتمويل على ان تمنح الشركة فترة 3 سنوات لاستخدام القرض بعدها تبدا سداد الاقساط التمويلية .
من المقرر ان تعتمد كيما فى تمويل باقى التكلفة الاستثمارية على موارد ذاتية تقدر ب 40 مليون دولار خلال فترة التنفيذ اضافة الى زيادة فى راسمالها ونفذت الجانب الاكبر منها بقيمة 1.166 مليار جم ويتم استدعاء الباقى بقيمة تقترب من 308 مليون جم فور توقيع العقد النهائى للتمويل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس