عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2012, 05:23 PM   #27613
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-05-2012 الساعة : 05:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصر الجديدة تترقب تلقى عروض رسمية من الصعيد والمحمودية للمشاركة فى مشروعين عقاريين




القاهرة - تنتظر شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير (HELI) تلقى عروض مشاركة من كل من شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى (UEGC) وشركة المحمودية للمقاولات لتنفيذ مشروعات عقارية على ارض شركة مصر الجديدة بمنطقة هليوبوليس حيث بدات محادثات بين ادارات الشركات الا انها لم تصل الى مرحلة العروض الرسمية حتى الان .
جاء ذلك من جانب المهندس على مصطفى العضو المنتدب للشئون التنفيذية نائب رئيس مجلس الادارة وقدر تكلفة المشروع الواحد من المشروعات محل المشاركة ما يتراوح بين 30 و40 مليون جم حيث تساهم مصر الجديدة بالارض المرفقة بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى مقابل ان تقوم الشركات المتحالفة بتولى عمليات الانشاء .
اوضح مصطفى انه تم اجراء محادثات بين مصر الجديدة من جانب والمحمودية والصعيد من جانب اخر الا ان الاولى مازالت تنتظر تلقى عروض رسمية لدراسة الجدوى الاستثمارية من عملية الشراكة والتى ستتضمن التكلفة الفعلية للمشروع ونصيب كل طرف ويستند بصورة رئيسية لتوزيع الوحدات السكنية بين شركة مصر الجديدة والشركة المشاركة فى المشروع .
الجدير بالذكر ان مصر الجديدة اكدت للمال فى وقت سابق انها تسعى للشراكة مع شركة اماراتية وشركات مصرية لاقامة مشروعات عقارية بهدف تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لتخفيف حدة الاعتماد على السحب على المكشوف الذى يحمل الشركة اعباء مالية مرتفعة تضغط على هامش ربحية المشروعات .
كما ان شركة الصعيد للمقاولات انتهجت نموذجا مشابه بالشراكة مع شركة الشمس للاسكان عبر مساهمة الاخيرة بقطعة ارض فى مدينة السادس من اكتوبر على ان تتولى الصعيد عملية الانشاءات مقابل حصة من الوحدات السكنية .
من جانب اخر اكد العضو المنتدب للشئون الفنية بمصر الجديدة انها تسعى للتفاوض مع مسئولين بوزارة الدفاع لاسقاط مطالبات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومقدرة ب 61 مليون جم مقابل اخلاء وزارة الدفاع الاشغالات المقامة على الارض التابعة لمصر الجديدة البالغ مساحتها 1600 فدان بمدينة هليوبارك بالقاهرة الجديدة وحصلت عليها الشركة كتعويض مقابل قطعة ارض اخرى تنازلت عنها الشركة بجوار المطار لاجراء توسعات به وهو ما يعنى ان الشركة غير مسئولة عن تكلفة ازالة الاشغالات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060453497
المصدر : جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس