عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2012, 05:42 PM   #27637
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2012 الساعة : 05:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير .. تراجع الاستثمارات الاجنبية المتجهة الى مصر وليبيا وارتفاعها في باقي افريقيا





اشار تقرير الاستثمار العالمي لعام 2012 الصادر عن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) اليوم إلى تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى شمال أفريقيا بعد توقف التدفقات الداخلة إلى مصر وليبيا خلال العام الماضي.
وعزا التقرير هذا التراجع الى عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي في هذين البلدين بعدما كانا من أكبر البلدان المتلقية للأستثمار الأجنبي المباشر في شمال افريقيا لتنخفض تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلة إلى قارة افريقيا إلى 7ر42 مليار دولار.
في المقابل يشير التقرير الى وجود قفزة في التدفقات الداخلة إلى افريقيا جنوب الصحراء الى أكثر من 5ر29 مليار دولار في عام 2010 و 9ر36 مليار في عام 2011 وهو مستوى يمكن مقارنته بالذروة التي تم الوصول إليها في عام 2008 وهي 3ر73 مليار دولار كما شاركت طفرة الاستثمار الاجنبي المباشر الداخل إلى
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060454238
جنوب أفريقيا في ذلك الإنتعاش.
ويقول تقرير الأستثمار العالمي لعام 2012 المعنون "نحو جيل جديد من سياسات الأستثمار" أن الزيادة المستمرة في أسعار السلع والتوقعات الاقتصادية المتفائلة نسبيا بشأن أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء كانا من العوامل التي ساهمت في هذا التحول.

كما يشير الى تصدر نيجيريا للمراكز الخمس الأولى للبلدان المتلقية للاستثمار الاجنبي المباشر في عام 2011 بسبب الصناعات النفطية فيها وقد استمرت مبالغ كبيرة للاستثمار في التدفق الى انغولا المنتجة للنفط ولكن ادى سحب الشركات عبر الوطنية للاستثمارات واعادة توطين ارباحها الى جعل صافي التدفقات فى وضع سلبي.
ويكشف التقرير انه في حين تزداد الشركات عبر الوطنية الافريقية نشاطا وتاثيرا ظل الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج من افريقيا محدودا في عام 2011 لاسيما أن التدفقات الخارجة من مصر وليبيا للاستثمار في الخارج قد انخفضت بشكل ملحوظ.
وقد اوضح التقرير أن توقعات الاستثمار الاجنبي المباشر للاقليم تعد توقعات واعدة حيث أن النمو الإقتصادي القوي والأصلاحات الأقتصادية الجارية واسعار السلع المرتفعة قد حسنت نظرة المستثمرين للقارة.
ومن المؤشرات الدالة على ذلك ما حدث في افريقيا الواقعة جنوب الصحراء باستثناء جنوب افريقيا حيث ازداد اكثر من الضعف صافي المبيعات المتعلقة بعمليات الأندماج من خلال قيام الشركات عبر الوطنية الأجنبية بشراء الشركات الأفريقية خلال الخمسة اشهر الأولى من عام 2012 وذلك مقارنة بنفس تلك الفترة من العام السابق.
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس