عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2012, 05:54 PM   #27641
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2012 الساعة : 05:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تقرير اممي .. الاستثمار الأجنبي المباشر يفقد زخمه هذا العام وتفاؤل حذر





توصل تقرير الاستثمار العالمي لعام 2012 الصادر عن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) الى ظهور طفرة جديدة من أوجه عدم التيقن الأقتصادي واحتمال تراجع معدلات نمو اكثر في الأسواق الناشئة الكبرى ما يهدد توجهات الاستثمار المباشرة.
ويتوقع خبراء (أونكتاد) بطء معدل نمو الأستثمار الأجنبي المباشر هذا العام مع بلوغ التدفقات الى ما يقارب 6ر1 تريليون دولار امريكي مع تراجع المؤشرات
الرائدة في هذا الإتجاه خاصة مع تراجع قيمة عمليات تملك الشركات والأندماج عبر الحدود والأستثمار في المجالات الجديدة في الشهور الخمس الأولى في عام
2012 .
وتشير توقعات (اونكتاد) متوسطة المدى الى ان تدفقات الأستثمار الأجنبي المباشر تزداد بخطى ليست فقط معتدلة بل ايضا ثابتة قد تصل إلى 8ر1 تريليون
دولار في عام 2013 وقد تقفز تلك الاستثمارات الى 9ر1 تريليون دولار في عام 2014 في حال عدم حدوث أية صدمات إقتصادية كلية.
ويشدد التقرير على استمرار وجود حالة عدم تيقن بين المستثمرين بشأن مسار الأحداث الإقتصادية لهذه الفترة اذ لم يتخذ قرابة نصف المدراء التنفيذيين
للشركات الاستثمارية قرارا نهائيا بشأن حالة مناخ الأستثمار العالمي في عام 2012 وما سينقلونه معهم الى العام المقبل.
في الوقت ذاته توصل التقرير الى أن الاقتصادات النامية قد استمرت في الأستحواذ على 45 بالمئة من تدفقات الأستثمار الأجنبي المباشر في عام 2011 مسجلة رقما قياسيا جديدا ارتفع بنسبة 11 في المئة ليصل إلى 684 مليار دولار.
في الوقت ذاته استحوذت تدفقات الاستثمارات الى الاقتصادات الانتقالية على 6 في المئة اضافية خلال العام الماضي لتصل النسبة الى 25 في المئة مقارنة مع
استثمارات عام 2010 .
ويعزو التقرير تلك الزيادة الى ارتفاع تدفقات الأستثمارات الأجنبية المباشرة الداخلة الى الإقتصادات الانتقالية الى زيادة التدفقات الى قارة آسيا ونموا اعلى من المتوسط في امريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.
وعلى النقيض ظلت أفقر الدول تعاني من ركود في الأستثمار الأجنبي المباشر لتتراجع التدفقات المتجهة للبلدان الأقل نموا بنسبة 11 في المئة لتصل الى 15 مليار دولار امريكي.
ويتوقع التقرير استمرار الأستثمار الاجنبي المباشر في الأرتفاع في الأقتصادات النامية والأنتقالية بشكل عام لتصل الى 720 مليار دولار و100 مليار دولار لكل منهما على التوالي حتى نهاية العام وقد ترتفع الى ما بين 760 و 930 مليار دولار للدول النامية وما بين 110 و 150 مليار دولار للأقتصادات الأنتقالية بحلول عام 2014 .
في الوقت ذاته ارتفع الاستثمار الاجنبي المباشر الخارج من البلدان النامية بشدة في عام 2011 بنسبة 25 في المئة ليصل الى 24ر1 تريليون دولار امريكي حيث شاركت التكتلات الأستثمارية الرئيسية الثلاثة من الأتحاد الأوروبي وامريكا الشمالية واليابان في هذه الزيادة.
ويعزو التقرير تلك الظاهرة الى تأثير الإستثمار الأجنبي المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وفرة العائدات التي أعيد استثمارها والتي زادت من حيازات النقد الاجنبي للشركات عبر الوطنية.
كما اثرت عمليات حيازة الشركات والأندماج عبر الحدود على زيادة تدفقات الأستثمار الاجنبي المباشر الخارج من الأتحاد الأوروبي في الوقت ذاته حسن ارتفاع قيمة الين الياباني القوة الشرائية للشركات اليابانية عبر الوطنية فنتج عن ذلك مضاعفة تدفقاتها الخارجة من الإستثمار الأجنبي المباشر مع ارتفاع صافي عمليات شراء الشركات والإندماجات في أمريكا الشمالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060454242
ويصنف مؤشر (أونكتاد) لمساهمة الاستثمار الاجنبي المباشر الذي يتم تقديمه للمرة الاولي في تقرير الأستثمار العالمي هذا العام الاقتصادات على اساس اهمية مساهمة الاستثمار الاجنبي المباشر والشركات الأجنبية التابعة لأقتصاداتهم من حيث القيمة الاضافية والتوظيف والأجور والضرائب والصادرات ونفقات البحث العلمي والتطوير وتكوين رأس المال.
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس