عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2012, 05:57 PM   #27642
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2012 الساعة : 05:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة تبدأ تطبيق ترشيد دعم المنتجات البترولية تدريجياً





بدأت الحكومة تطبيق خطة ترشيد دعم المنتجات البترولية المدعومة بطريقة تدريجية من خلال رفع أسعار الغاز لبعض الصناعات مثل السيراميك والزجاج المسطح، مع إبرام عقود مباشرة للمصانع والأنشطة الترفيهية المستهلكة للسولار، بهدف توفير ما يقارب ٥.٣ مليار جنيه توجه لسد العجز المتراكم فى موازنة الهيئة العامة للبترول والشركات التابعة لها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060454243
وقالت مصادر بالهيئة العامة للبترول لـ«المصرى اليوم» إن الهيئة بدأت فى إبرام تعاقدات مباشرة مع المصانع ذات الاستهلاك للسولار بهدف ضبط عمليات التوريد وتوفير ٣ مليارات جنيه للدولة عند بيع السولار لهذه المصانع بالسعر الذى ستحدده الحكومة فى حالة اتخاذها قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية المدعومة.
من جانبه، قال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، إنه تمت زيادة أسعار الغاز للمصانع غير كثيفة الاستهلاك ممثلة بصفة خاصة فى السيراميك والزجاج المسطح إلى ٣ دولارات مقابل ٢.٣ دولار للمليون وحدة حرارية حاليا بأثر رجعى بدءاً من يناير الماضى، ومع الحفاظ على نفس أسعار باقى الصناعات مثل الأغذية والأدوية والملابس الجاهزة على مستوياتها السعرية المقدرة بـ٢ دولار حاليا.
وتقدر الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» حجم الوفر المقدر من هذه الزيادة بـ٢.٣ مليار جنيه سنويا.
وأضاف أن هذا القرار لن يؤثر على تلك المصانع لأن الطاقة عنصر للتشغيل وليست مدخلاً أساسياً للمنتج. وأكد «شعيب» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن الشركة قررت بدء تطبيق أسعار الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك، التى تقدر بـ٤ دولارات بأثر رجعى، والتى قرر مجلس الوزراء تطبيقها فى نهاية سبتمبر المقبل غير أن القرار التنفيذى لها تأخر.
يذكر أن إجمالى ما تحصل عليه الصناعة من الغاز الطبيعى يتراوح بين ١٠% و١٥% من الإنتاج اليومى البالغ ٦ مليارات قدم مكعب لنحو ٢٠٣٥ عميلاً يستهلكون الغاز فى القطاع الصناعى.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس