عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2012, 05:31 PM   #27661
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2012 الساعة : 05:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رئيس القابضة للغزل : بحث برامج الاستثمارات الجديدة في قطاع الغزل والنسيج




القاهرة - أعلن المهندس فؤاد عبدالعليم -رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج- أنه يجري حاليا دراسة برامج ضخ استثمارات بشركات الغزل تمهيداً لانتشالها من عثرتها وقال إن اللواء بحري محمد يوسف الوزير المفوض لقطاع الأعمال كلفه بمناقشة برامج ضخ الاستثمارات مع السيد أبوالقمصان مستشار وزارة قطاع الأعمال.
وأضاف أن شركات قطاع الأعمال لا تملك أي موارد مالية لتنفيذ هذه الاستثمارات بالتمويل الذاتي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060454722
وقال إن الشركة القابضة تملك بعض المقترحات من بينها إمكانية نقل بعض المصانع إلي مناطق صناعية جديدة والاستفادة من ثمن الأراضي المرتفع في شراء المعدات الجديدة وتوفير التمويل لنقل هذه المصانع.
وألمح إلي أن شركات الغزل والنسيج بقطاع الأعمال تحتاج إلي 750 مليون جنيه استثمارات في مختلف الشركات. من بينها 460 مليون جنيه في شركات غزل المحلة وصباغة المحلة ودمياط للغزل.
وقال إن الهدف من هذا الاستثمار هو تطوير المعدات وشراء أخري جديدة. مشيرا إلي أن بعض المعدات يعمل بالمصانع منذ 40 سنة. كما يتم استخدام هذه المبالغ في عمليات تدريب للعمال.
أضاف أنه كان ينبغي علي الدولة أن تساهم في تمويل هذه الاستثمارات ولكن من الواضح أن خزائن الدولة لا تملك أي مبالغ للصرف منها علي الاستثمار الجديد.. مشيرا وإلي أن مقترح نقل المصانع يستغرق تنفيذه بعض الوقت..قال رداً علي سؤال حول الدخول في شراكة مع القطاع الخاص: إن مثل هذه الأمور هي سياسات تعتمد علي توجه الدولة وهو قرار سياسي.
وقال إن قطاع الغزل والنسيج مازال يحصل علي 50 مليون جنيه كل شهر لسداد باقي رواتب العاملين بقطاع الغزل والنسيج. وأنه يجب أن يتم ضخ استثمارات جديدة لكي يتم تحسين الجودة وزيادة الإنتاج والمبيعات ودوران عجلة الإنتاج.
وأوضح أن المصانع قامت الأسبوع الماضي بخفض أسعار منتجات التصدير بنسبة تصل إلي 15% من انخفاض تكلفة الإنتاج بسبب انخفاض أسعار القطن لكي تقوي الشركات علي المنافسة في السوق الأوروبي الذي يعاني من مشكلات اقتصادية.
وأوضح أن هذا سوف يساهم في زيادة الصادرات للأسواق الخارجية ومناقشة منتجات الدول الأخري.
وأضاف أن تأثير يظهر آثاره الإيجابية في النصف الثاني من العام الحالي 2012. أما فيما يخص السوق المحلي فأنه مازال يعاني من الآثار السلبية للتهريب خاصة من المناطق الحرة. والمناطق الجمركية.
وأضاف أن المبيعات وصلت حاليا إلي 75% من المستهدف. أما فيما يخص الأجور فإنها تمثل 45% من إيرادات النشاط وهي نسبة مرتفعة للغاية. وكان المفترض ألا تزيد علي 15% من الإيرادات.
وأشار إلي أنه لا تفكير في دمج شركة في أخري أو تصفية شركة أو في تفكيك الشركات.
المصدر : جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس