عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2012, 05:56 PM   #7421
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2012 الساعة : 05:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تنعكس الزيادة الفعلية لاسعار الغاز الطبيعى والتى سيتم تفعيلها بأثر رجعى منذ شهر يناير الماضى من 2.3 دولار إلى 3 دولارات للمليون وحدة حرارية على شركات السيراميك والزجاج والبرسلسن ومن بينها شركة ليسيكو حيث سترفع تلك الزيادة تكلفة الانتاج بشركة ليسيكو بنحو 3% تقريباً , مما يؤدى إلى تخفيض هامش الربح قبل خصم الضرائب والاهلاك والفوائد بنسبة تتراوح بين 4و 5% .

ومن المتوقع انم يوفر رفع اسعار الطاقة للمصانع كثيثة وغير كثيفة الاستهلاك للموازنة الحالية نحو 2.3 مليار جنيه .

قال طاهر غرغور المدير التنفيذى بشركة ليسيكو ان تكلفة الغاز الطبيعى والكهرباء تمثل احو 17% من التكلفة الاجمالية للانتاج مما يعنى ان زيادة اسعار الغاز الطبيعى فقط بمعدل 33% ليصل إلى 3 دولارات للمليون وحدة حرارية سيرفع التكلفة الانتاجية بنحو 3% .

واستبعد غرغور الاتجاه نحو رفع اسعار منتجات الشركة من الادوات الصحية والبلاط لان هناك سياسة متبعة قبل ذلك برفع الاسعار مرة او مرتين سنوياً تمشياً مع زيادة التكاليف العمالية والكهرباء والطاقة والرمل , مع استهداف زيادة هامش الربحية .


واضاف ان هذه الارتفاعات المتتالية فى عناصر التكلفة بجانب ارتفاع القروض العام الماضى قد ادت إلى تحمل الشركة خسائر ودفع ليسيكو إلى تأجيل التوسعات بعد الانتهاء من مصنع البلاط , حتى تتمكن الشركة من تحسين الهيكل المالى بين الاعباء المالية والتدفقات النقدية .

ولفت المدير التنفيذى بشركة ليسيكو إلى ان معدل الطلب يسير بشكل جيد على غرار الربع الاول من العام الحالى بصورة افضل من العام الماضى و على مستوى المبيعات فى ليبيا والدول الاسكندنافية والمانيا التى تم اختراقها منذ فترة قريبة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس