عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2012, 05:59 PM   #7425
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2012 الساعة : 05:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق البنك الأهلي عل اتاحة تمويل معبري بقيمة 330 مليون جنيه لصالح شركة هايد بارك للتطوير العقاري داماك سابقا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060454748
قال محمود منتصر عضو مجلس إدارة البنك المشرف على قطاع الائتمان ل المال إن مصرفه سيتولى تدبير التمويل بمفرده لمدة 6 أشهر لحين استكمال إجراءات القرض الأساسي للشركة التي تبلغ قيمته 1.3 مليار جنيه وتم توقيع مذكرة الشروط والأحكام بشأنه منذ عدة أيام.
يشارك الأهلي في ترتيب التمويل الأساسي 3 بنوك هي: مصر والقاهرة والعقاري المصري العربي، وتستحوذ على حصة إجمالية قيمتها 900 مليون جنيه موزعة بينها بالتساوي فيما يتولى الأهلي توفير الشريحة المتبقية بقيمة 400 مليون جنيه.
يتراوح أجل التمويل بين 5 و 7 سنوات ويخصص لتمويل المرحلة الأولى من مشروع هايد بارك في التجمع الخامس والمنتظر تدشينه بالكامل على مساحة 1500 فدان بتكلفة استثمارية إجمالية 15 مليار جنيه.
يقود البنك الحكومي الآن عمليات تدبير سيولة للقطاع العقاري تتعدى قيمتها 9 مليارات جنيه موزعة بواقع 5 مليارات جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية و2.8 مليار لشركة ماف العقارية التابعة لمجموعة الفطيم إضافة إلى القرض الحالي لشركة داماك.
كان تحالف التعمير والإسكان قد رفع حصته في هيكل ملكية شركة هايد بارك 22.5% لتصل إلى 82.5% منتصف العام قبل الماضي بعد الأزمة التي عصفت بالشركة الإماراتية عقب الأزمة المالية العالمية وأدت لعدم قدرتها على الاستمرار بمفردها في تطوير قطعة الأرض التي سبق أن فازت بها في مزايدة علنية عام 2007 بمساحة تزيد على 6 ملايين متر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس