عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2012, 05:48 PM   #27688
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-09-2012 الساعة : 05:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مبيعات الأجانب تهبط ببورصة مصر بعنف والرئيسي يتراجع 4.15 % الاثنين علي وقع القرار الجمهوري بعودة مجلس الشعب



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455249


خاص (اراب فاينانس) - دفعت مبيعات كثيفة للاجانب البورصة المصرية في ختام تعاملاتها اليوم الاثنين لتغلق علي تراجع جماعي لمؤشراتها الرئيسية للجلسة الثانية علي التوالي ، علي خلفية القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي بعودة مجلس الشعب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته ، وذلك علي ان تجري انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال 60 يوما من تاريخ موافقة المجلس على الدستور الجديد الذي بدأت الجمعية التأسيسية في صياغته وكذا الانتهاء من القانون الجديد لانتخاب مجلس الشعب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455249
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455249
وقد انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته علي تراجع عنيف بمقدار 203.55 نقطة بنسبة 4.15 % عند مستوى 4698.52 نقطة تحت ضغوط التراجع الجماعي للاسهم القيادية باستثناء سهم جهينة المرتفع الوحيد خلال جلسة اليوم .
وقد صاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 418.05 نقطة بانخفاض 3.96 % ، وهبط مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 3.85 % ليغلق عند مستوى 716.06 نقطة ، وتراجع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بـ 4.84 % ليغلق عند مستوى 5385.06 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 1.338 مليار جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 25962 عملية ليتم التداول على 139.011 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 22.60 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 77.39 فى المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 92.09 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 2.25 في المائة والأجانب 5.65 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 63.361 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 17.918 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 45.443 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 31.283 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 8.197 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 2.352 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 14.159 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 9.721 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 61.009 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.76 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 70.642 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19.32 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 57.431 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.78 في المائة بقيمة 37.989 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.53 جنيه بانخفاض 1.92 % ، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.99 جنيه بانخفاض 9.32 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 10.60 جنيه للسهم بانخفاض 4.42 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 27.55 جنيه للسهم بانخفاض 5.10 % ، ثم بعد ذلك سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 246.79 جنيه للسهم بانخفاض 3.50 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أفادت جريدة البورصة ان شوقى السيد المستشار القانونى لمجموعة طلعت مصطفى دعا المساهعمين والمستثمرين بمجموعة طلعت مصطفى والمتعاملين معها لعدم القلق من التوصية التى خرج بها تقرير هيئة مفوضى الدولة باستيراد ارض مشروع مدينتى وبطلان العقد الذى تم توقيعة نهاية عام 2010 .
قال السيد فى تصريحات للبورصة ان المفوض كتب راية الخاص ولكنة ليس ملزما للمحكمة والمجموعة سترد على التقرير بالمستندات كما انها ستترافع يوم 7 نوفمبر المقبل امام دائرة الفحص وفى حالة رفض الطعن على صحة العقد باجماع الاراء ستنتهى الدعوى اما اذا لم يصدر قرار الدائرة باجماع اراء اعضاء المحكمة فستحال الدعوى الى دائرة الموضوع للنظر فيها وبدء المرافعات من جديد ، موضحا ان المجموعة طعنت على ما ورد فى حيثيات الحكم السابق والتى طالبت باعادة التوازن الاقتصادى للعقد فيما يتعلق بالمساحات غير المستغلة بالاشارة الى السعر الذى اشترت بة شركة دماك الامارتية اراضيها فى القاهرة الجديدة وبلغ 650 جنيها مقارنة بحد ادنى 297 جنيها للمتر فى ارض مدينتى .
قال د شوقى السيد ان المجموعة استندت فى طعنها الى اختلاف مساحة ارض مدينتى التى تصل ال 8 الاف فدان مقارنة ب 1500 فدان فى مشروع داماك فضلا عن اختلاف موقع المشروعين كما ان الارض المتاخمة لمدينتى والتنابعة لشركة المستقبل تم تخصيصها لها بسعر يبلغ 40 جنيها للمتر ، لافتا الى ان 22 نوفمبر القادم سيشهد النظر فى الطعن الذى سبق ان قدمة ضد حكم بطلان العقد الاول لتخصيص ارض مدينتى امام نفس الدائرة ما يعنى ان النزاع امامة فترة طويلة .
من ناحية أخري قال محمد جلال المدير المالي لشركة الشمس للاسكان والتعمير ان الشركة بدات تتفاوض مع بعض البنوك المحلية للحصول علي تسهيلات ائتمانية قصيرة الاجل بقيمة 70 مليون جنية وذلك لاستكمال تمويل المرحلة الثانية من مشروع اكتوبر والتي تم تنفيذ نحو 25 % منها فعليا حسبما ذكرت جريدة المال.
واوضح ان تلك التسهيلات ستكون في صورة قروض قصيرة الاجل ولن يتم سحبها اجمالا دفعة واحدة وانما سيتم سحبها علي دفعات لمدة عام مؤكدا ان المفاوضات مازالت في مرحلة مبدئية ويتم الحصول علي موافقة البنوك بعد ، لافتا الي ان بنك التعمير والاسكان سيبدا عملية التسويق ل 92 وحدة سكنية من مشروع شركة الشمس بالمنطقة العمرانية الاولي لمدينة 6 اكتوبر خلال ايام موضحا انه تم فعليا تسويق حوالي 60 وحدة من اجمالي 176 وحدة تمثل المرحلة الاولي من المشروع خلال الفترة الماضية.
واكد ان شركة مصر لادارة العقارات بدات فعليا عملية تسويق تاجير الوحدات الخالية بالعقارات المؤجرة (القديمة) بتقيم الخبير المثمن في 2012 ةتسويق بيع الوحدات الباقية بمشاريع الشركة – التي لم يتم بيعها – بما لا يقل عن ثمن البيع عن الاسعار المعتمدة من قبل مجلس ادارة الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455249
علي صعيد أخر أفادت جريدة البورصة ان شركة العز الدخيلة للصلب الاسكندرية تتكبد أعباء اضافية بقيمة 200 مليون جنيه سنوياً جراء قرار رفع سعر الغاز بنحو 33 % منذ بداية العام، أكد مجلس ادارة الشركة أن هذه الزيادة ستؤثر سلباً على صافى ارباح الربع الأول بما قيمته 50 مليون جنيه.
ووفقاً للتطورات التى اعلنت عنها شركة ايجاس نهاية الاسبوع الماضى بشأن احتساب الزيادة فى سعر الغاز بأثر رجعى ابتداءً من بداية العام، قرر مجلس ادارة شركة العز الدخيلة تعديل القوائم المالية للشركة خلال الربع الاول من العام الحالى آخذين فى الحسبان اعباء ارتفاع اسعار الغاز الطبيعى المورد للشركة ، وحققت شركة العز الدخيلة صافى ارباح بقيمة 246 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الحالي، وبلغ نصيب السهم من ارباح الفترة 18.4 جنيه، وبتطبيق زيادة سعر الغاز يتراجع نصيب السهم من الارباح الى 14.6 جنيه للسهم.
اوضح مصطفى كامل بريقع المدير المالى للشركة ان تكلفة الغاز تمثل حوالى 8% من اجمالى تكاليف الانتاج وزيادة اسعاره بنسبة 33% تؤدى لانخفاض هامش الربحية خاصة ان اسعار الحديد لا تتحدد من خلال حساب التكاليف واضافة هامش ربح معين، وانما تتحدد تبعاً للطلب والعرض، ورأى أن أسعار الحديد تشهد ركوداً انتقل لها من حالة الركود غير الطبيعية التى اصابت القطاع العقارى خاصة أنه مرتبط بالاستقرار السياسى للبلاد ، متوقعا تراجع ارباح الشركة فى الربع الثانى من العام المالى الحالى بعد قيامها بتخفيض اسعار الحديد خلال شهر يونيو الماضى مع ارتفاع التكلفة الكلية للانتاج.
وفي سياق مختلف نفي ايمن اسماعيل رئيس مجلس ادارة الشركة العربيه وبولفارا للغزل والنسيج - اتجاه الشركة لتصفية خلال الفترة المقبلة مشيرا الي ان هذا الامر ليس في يد مجلس الادارة و لكن الجمعية العمومية وفقا للقوانين لو بلغت الخسائر حدا معينا نلجا الي التصفية حسبما ذكرت جريدة العالم اليوم .
واوضح اسماعيل في حوار للعالم اليوم ان الشركة تسعي الي الاستثمار في نشاطات مكملة لنشاط الشركة ووثائق استثمارية مضمونة كما تسعي الي الاستثمار في مجال الاوراق المالية من خلال الاستعانة بمجموعة من الخبراء الاقتصاديين ، مضيفا ان الشركة قامت ببيع قطعة ارض مؤخرا طبقا لقرارا الجمعية العمومية و تم استغلال حصيلة البيع في استمرار عملية اعادة الهيكلة و استمرار سياسية المعاش المبكر ، ومؤكدا علي ان الشركة فشلت في توفير السيولة المطلوبة علي الرغم من استمرار عملية اعادة الهيكلة منذ ثلاثة سنوات .
وعن التقييمات التي شهدها السوق فقد قامت اتش سى لتداول الاوراق المالية بتخفيض السعر المستهدف لسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 10 % الى 5.2 جنيه للسهم حسبما افادت وكالة بلومبرج .
كذلك قامت اتش سى بتخفيض تقييمها للسهم الى "محايد" من "أداء أعلى من أداء السوق مع توصية بزيادة الوزن في المحفظة " و ذلك عقب ان شهد السهم اليوم اكبر انخفاض له بنسبة 9.3% منذ مارس 2011 ,حيث وصل السهم الى مستوى 3.99 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس