عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2012, 07:04 PM   #7440
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-09-2012 الساعة : 07:04 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عادت أسعار المعدن الأصفر للتراجع من جديد.. مع بداية هذا الاسبوع.. ليفقد الجرام 5 جنيهات بعد انخفاض أسعاره العالمية..بسبب مضاربات المستثمرين داخل البورصات الخارجية إلي جانب الإعلان عن تراجع معدلات البطالة في أمريكا مما أدي إلي زيادة قيمة الدولار وانخفاض الذهب.. وقد وصل سعر الجرام عيار 21 إلي 265 جنيهاً.
ورغم هذا الانخفاض في أسعاره الا ان السوق يعاني الركود والكساد وشبه توقف لحركة البيع والشراء نتيجة عدم الاستقرار السياسي والأمني.. وان كان هناك حركة محدودة لبيع المصوغات القديمة.
يقول د. وصفي أمين.. رئيس الشعبة العامة للمصوغات باتحاد الغرف التجارية.. شهدت أسعار الذهب انخفاضاً بواقع 25 دولاراً للأوقية.. ما يعادل 4 جنيهات للجرام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455332
قال ان سعر الأوقية بلغ في البورصات العالمية 1600 دولار بينما سجل سعر الجرام عيار "21" 265 جنيهاً.
أضاف ان سبب انخفاض المعدن الأصفر في البورصات الخارجية يرجع إلي الإعلان عن انخفاض معدلات البطالة في أمريكا والتي كانت سبباً في زيادة قيمة الدولار وانخفاض الذهب وان كان الانخفاض في أسعاره يعد انخفاضاً محدوداً ورغم هذا الانخفاض من الأسعار.. الا انه لم يؤثر علي القوة الشرائية في سوق الذهب.. لان حال السوق متوقفة منذ فترة ولم تتأثر بارتفاع الأسعار أو انخفاضها.
قال رئيس الشعبة ان الكل في حالة ترقب وانتظار لما سيسفر عنه الوضع السياسي للبلاد لانه حتي الآن لم تتضح الرؤية.. وان كان هناك روح التفاؤل الناتجة عن التغيير.. ولكن حركة البيع والشراء لن تتحرك الا في حالة حدوث استقرار سياسي.
وأكد د. وصفي أمين.. ان هذه الفترة من كل عام كانت تشهد حالة من الرواج والانتعاش في اسواق الذهب لانه يعتبر موسماً للزواج وشراء الشبكة والهدايا.. إلي جانب انه موسم للسياحة العربية وعودة المصريين العاملين بالخارج.. الا ان هذا العام هناك تراجع في السياحة.. واقتصر شراء الشبكة علي الدبلة فقط.. والشراء في اضيق الحدود.. لا يغطي أجور الموظفين.. والمصروفات الأخري.
قال ان هناك حركة محدودة لبيع المصوغات القديمة وان كانت في الشهور الماضية تشهد نشاطاً اكثر مما عليه الآن.. لانخفاض كميات المقتنيات لدي المواطنين بدأت تقل.
أكد ان سوق المشغولات الذهبية في انتظار عودة الاستقرار السياسي ووضوح الرؤية السياسية.
ويقول نادي نجيب.. سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة: حركة التعامل داخل أسواق الذهب شبه متوقفة.. وكنا في انتظار موسم الاجازة ليعود الرواج والانتعاش.. الا ان الركود لا يزال يسيطر علي السوق نتيجة عدم عودة الأمن بالصورة التي يشعر معها المواطن بالامان.
قال ان الأمن يقابله الاستقرار.. وهذا بالتالي يؤثر علي حركة التعامل في الأسواق.. وعلي الحالة الاقتصادية ويظهر هذا التأثير بوضوح علي أسواق الذهب.
أضاف ان أسعار الذهب عادت إلي الانخفاض هذا الأسبوع.. بسبب قيام المستثمرين في البورصات العالمية بطرح كميات كبيرة للبيع عندما كانت الاسعار مرتفعة.. ونتيجة طرح هذه الكميات الضخمة من الذهب انخفضت الأسعار.. ليعود هؤلاء المستثمرون لشراء ما باعوه بالأسعار المرتفعة.. لشرائها بعد انخفاض أسعارها.
قال ان سعر الأوقية انخفضت في البورصات العالمية إلي 1577 دولاراً بعد ان وصلت إلي 1620 دولاراً بنيما انخفض سعر الجرام حوالي 5 جنيهات وسجل سعر الجرام عيار "21" 265 جنيهاً وعيار 18 بسعر 227 جنيهاً.
ورغم هذا الانخفاض في أسعار الذهب الا ان الكساد مازال المسيطر علي أسواق الذهب.. نتيجة حالة عدم الاستقرار وعدم عودة الأمن إلي طبيعته.
وقال نادي نجيب: ان هناك حركة لبيع المشغولات الذهبية القديمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس