عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2012, 08:05 PM   #27708
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-10-2012 الساعة : 08:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية: لن يتم رهن قناة السويس للحصول على قروض خارجية





أكد الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، أن مصر لن تحصل على أى قرض من القروض برهن قناة السويس أو أى أصل من الأصول المصرية.
جاء ذلك فى تعقيب للوزير على ما ذكره النائب ناجى الشهابى، عضو مجلس الشورى، حول ما أثير بشأن رهن قناة السويس من أجل الحصول على قروض أجنبية أو خفض هذه القروض، وكذلك سماح مصر للبوارج الأمريكية والغربية بعبور قناة السويس من أجل ضرب العراق، مما كان الثمن فى النهاية هو سقوط بغداد عاصمة الخلافة الإسلامية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060455767
وأوضح السعيد، فى كلمته أمام نواب الشورى، أن مسألة عبور السفن بقناة السويس تحكمها اتفاقية القسطنطينية الموقعة عام 1882، ومصر ملتزمة بها، مشيراً إلى عدم رغبته فى الحديث فى السياسة بشأن ما يربط بين تقديم قروض من صندوق النقد وسياسة الهيمنة الأمريكية.
وفى سياق مواصلة الحديث عن الدين المصرى العام، أكد أن حكومة الدكتور كمال الجنزورى الحالية لم تحصل على أى قرض على مدى مدتها البالغة نحو 7 أشهر.
وأشار وزير المالية إلى أنه لم تكن هناك زيادة فى الدين الخارجى على مدى 18 شهراًَ، مؤكداً التزام مصر بديونها وسدادها فى مواعيدها، وبشأن ما أثير حول استخدام أموال التأمينات فى سداد الديون، أكد الوزير أن هذه الأموال فى أمان. كما نفى أن تكون مصر قد اقترضت سندات أمريكية بقيمة 5 مليارات جنيه من أجل سداد تلك الديون، مشيراً إلى أن استخدام الصادرات المصرية كضمان لبعض القروض لا تشوبه مشكلة.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس