عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2012, 05:47 PM   #7479
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2012 الساعة : 05:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن رجل الاعمال محمد ابوالعينين انه يعتزم تصفية أعماله في مصر والتفرغ لحياته الخاصة بسبب ما وصفه بالمشكلات المفتعلة التي يواجهها، وتحدي عمال مصانعه للقانون، وتزايد الضغوط النفسية عليه، وعلي أسرته.. وكشف مصدر مسئول في مجموعة كيلوباترا أن ابو العينين سيرسل طلبا الي الجهات المسئولة يبلغهم فيه بقراره.
وقال المصدر ان ممثلي النقابة العمالية بالمصانع في العين السخنة والعاشر من رمضان رفضوا لليوم الثالث والعشرين تسليم منتجات المصانع او تحميلها أو فتح المعارض علي الرغم من وفاء ابو العينين بالتزاماته طبقا للاتفاق الذي تم يوم 7 يوليو الجاري تحت اشراف الحكومة ووقع عليه ممثلو النقابة.
رفض المصدر الكشف عن حجم أعمال ابو العينين وقال انها بالمليارات وقال ان عدد العاملين في مصانع ومشروعات ابو العينين يتجاوز 52 ألف عامل في مصانع للسيراميك والبورسلين ومشاريع زراعية وعقارية منها 8 مصانع في غرب خليج السويس و11 مصنعا في العاشر من رمضان اضافة الي مزارع في شرق العوينات وشركات سياحية في كل من البحر الاحمر وشرم الشيخ، وقال ان انتاج المصانع يصدر الي اكثير من 001 دولة علي مستوي العالم.
من جانبه رفض رفعت حسن وزير القوي العاملة والهجرة التعليق علي الازمة وقال انه في انتظار قرار النائب العام بعد تقديم كافة المستندات والاتفاقية الموقعة في مارس الماضي.
وأضاف حسن أن الوزارة تتابع الأزمة ولم تتأخر عن التدخل لصالح العمال بالتنسيق مع مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء مشيراً إلي انه كان قد طالب كافة الاطراف بالحوار الهادف من أجل حل الازمة واستمرار الانتاج بالمصانع مشيرا إلي أن الاقتصاد المصري يمر بمرحلة تحتاج لتكاتف الجميع من أجل عبورها سعيا لتحسين الاوضاع داخل القطاعات الاقتصادية .
ومن جانبه أكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب أن النقابة أعدت تقريرا شاملا لإرساله إلي هيئة الاستثمار ووزارة القوي العاملة للمطالبة باتخاذ كافة الضمانات الكفيلة بالحفاظ علي مكتسبات وحقوق العاملين في مجموعة كيلوبترا مشيرا الي ان ما أقدم عليه أبو العينين بإعلانه عزمه تصفية أعماله خارج عن الإطار القانوني حتي الان لأنه لم يتم اتباع أي اجراءات رسمية لتنفيذ تهديده لان القانون ينظم هذا الامر .
وأضاف أن كل ما نريده الآن هو التزامه بالقانون والاتفاقيات الموقعة منه وعليه ان يتذكر ان المؤسسات التي يملكها الان هي نتاج مجهود العمال في هذه المؤسسات.
أبوالنجا: الحگومة حريصة علي حل الأزمة

أكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي أن أزمة سيراميكا كليوباترا في طريقها للحل، وأن الحكومة حريصة علي استمرار هذه الصناعة التي حققت فيها مصر ميزات نسبية علي مستوي العالم.. كما أن الحكومة لم تتلق حتي الآن أية اخطارات من أبوالعينين بتصفية أعماله واغلاق المصانع.. وأضافت أن رئيس الوزراء سبق أن عقد عدة اجتماعات مع مجلس إدارة الشركة واللجنة النقابية تم التوصل خلالها إلي حلول موضوعية للمطالب المشروعة.. مؤكدة ان مكانة صناعة السيراميك المصرية وصلت إلي أرقي دول العالم حتي ان مترو الانفاق اليابان تستخدم السيراميك المصري من هذا المصنع بالذات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس