عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2012, 05:51 PM   #27725
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2012 الساعة : 05:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القاهرة الوطنية تدرس مصير اصول انتاد غير المستغلة بقيمة 50 مليون جنية




القاهرة - توقع علاء الدين عبد الرحمن مراقب الشئون الداخلية بشركة القاهرة الوطنية للاستثمارات (KWIN) النظر في الفترة القادمة في مصير الاصول غير المستغلة لشركة انتاد التابعة لها والتي تم رفع نسبة مساهمة الشركة بها مؤكدا علي ان الادارة الجديدة للشركة ستنظر في مصير الاصول غير المستغلة لشركة الوطنية للتنمية انتاد والتي تصل قيمتها الي 50 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060456896
وتتمثل تلك الاصول في مصنع ثلج اسيوط فضلا عن عدة معارض كانت مؤجرة في الفترة الماضية واشار الي انه لم يتم البت في اعادة تشغيل تلك الاصول او بيعها حيث تم مؤخرا تعيين رئيس مجلس ادارة جديد لشركة انتاد وستقوم الادارة الجديدة بتحديد مصير الاصول.
و قال ان رفع مساهمة الشركة بشركة انتاد لتصل الي 36.54% ياتي في اطار مبادلة الاسهم مع شركة الشباب للاستثمار والخدمات العامة سيرفيكو الشقيقة واكد ان هذه الخطة جاءت في اطار رغبة القاهرة الوطنية في تنويع استثمارتها بين عدد من الانشطة حيث ان نسبة مساهمتها في الشركة كانت مرتفعة نسبيا واشار الي ان اجراءات تاسيس الشركة القابضة التي ستضم شركة القاهرة الوطنية للاستثمارات تنتهي مطلع العام المقبل و ستمثل محفظة استثمارات البنك الوطني للتنمية مؤكدا انه بعد الانتهاء من اجراءات الشركة القابضة سيتم النظر في استراتجية الشركة خلال الفترة المقبلة.
و قال ان حجم استثمارات شركة القاهرة الوطنية للاستثمارات يبلغ 67 مليون جنية ينقسم الي 37 مليون جنية بغرض الاختفاظ و 30مليون جنية بغرض الاتجار تتنوع بين استثمارات في اوراق مالية متنوعة و صناديق استثمار.
و كان مجلس ادارة شركة القاهرة الوطنية للاستثمارات قد وافق علي العرض المقدم من شركة الشباب للاستثمار و الخدمات العامة سيرفيكو بشان شراء حصتها في الشركة الوطنية للتنمية انتاد بواقع 1.109 مليون سهم علي ان تقم شركة سيرفيكو بشراء جوء من مساهمة شركة القاهرة الوطنية للاستثمارات في راسمال شركة اديليس للتاجير التمويلي بواقع 1.9 مليون سهم بالقيمة العادلة لهذين السهمين وفقا للدراسة المعدة من قبل شركة القاهرة للاستثمارات المالية.
و بذلك سترتفع حصة شركة القاهرة الوطنية للاستثمارات في راسمال انتاد الي 36.54% بدلا من 12.89% فيما ستنخفض حصتها بشركة اديليس للتاجير التمويلي لتصبح 25.19% بدلا من 45.24% .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس