عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2012, 06:29 PM   #27742
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2012 الساعة : 06:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المساهمون الأجانب في «موبكو» يخطرون الحكومة ببدء عمليات التحكيم الدولي





أخطر المساهمون الأجانب في شركة «موبكو»للأسمدة، الحكومة المصرية بأنهم سيتخذون كل التدابير الاحترازية، للحفاظ على حقوقهم في المشروع المتوقف عن العمل منذ نوفمبر الماضي.
وقال المهندس أسامة كمال، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات: «إن المساهمين الدوليين ممثلين بصفة خاصة في شركة أجريوم العالمية للأسمدة أخطرت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي، عبر خطاب أعده مكتب قانوني دولي، بأنها ستتخذ هذه الإجراءات التي وصفها بأنها تمثل أولى المراحل الفعلية للجوء المساهمين للتحكيم الدولي».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060457043
وأضاف كمال، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «إن هذه الموقف يمثل إشارة مزعجة بالنسبة للجانب المصري، الذي نجح على مدار عام كامل فى إقناع المساهمين بالانتظار لحين التوصل إلى تسوية سليمة، للموقف المتأزم بين أهالي قرية السنانية فى دمياط وبين الجانب المصري».
ولفت إلى أن خسائر المشروع تجاوزت 2.2 مليار جنيه حتى الآن، بعد توقف العمل لمدة 8 أشهر، ما أوجب عليها رفع دعوى جنحة مباشرة ضد وزير الداخلية ومدير أمن دمياط، لعدم تنفيذ حكم القضاء باستئناف العمل بالشركة وتم تأجيلها للنطق بالحكم فى 29 يوليو المقبل.
كانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، الخميس، بين أهالي السنانية وعمال مصنع «موبكو» قام على أثرها بعض أهالي السنانية بإغلاق الطريق المؤدي إلى مدينة رأس البر، واقتحام المصنع والاشتباك مع العمال المعتصمين، في محاولة لردعهم عن الاعتصام، ما أسفر عن وقوع إصابات بين الجانبين.
من جانبه، قال مسؤول بارز في وزارة البترول لـ«المصري اليوم»، إن شركة «موبكو» التزمت بكل المعايير المتعلقة بالبيئة وصحة المجتمع الذي تعمل فيه، مضيفاً أن موقف أهالي السنانية من ضرورة إلغاء توسعات المشروع غير مبرر أو مقبول، مؤكدًا أن بعض المصالح الخاصة تحرك الموقف المناهض للمشروع.
وأكد المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الجميع يجب أن يدرك أن موقف أهالي السنانية من المشروع لا يستند إلى منطق أو علم، مضيفاً أن الشركة والحكومة جدد أكثر من مرة خلال لقاءات أهالي مع ممثلي أهالي السنانية ورئيس مجلس الوزراء، التزامهم بأي شروط قانونية تتعلق بالحفاظ على البيئة، وسلامة المواطنين والمشاركة المجتمعية.
وأشار إلى أن الشركة وافقت على خطة توفيق الأوضاع، التي اعتمدتها اللجنة العلمية المشكلة من قبل رئاسة مجلس الوزراء، وكذلك خطة المشاركة المجتمعية لشركة «موبكو» لتنمية المجتمع الدمياطي، ومساهمتها في تقديم الخدمات الاجتماعية لأبناء محافظة دمياط، خاصة أبناء قرية السنانية.
من جانبه، حث المهندس حسن عبد العليم، رئيس مجلس إدارة شركة «موبكو»، أهالي السنانية على تغليب المصلحة الوطنية بتشغيل المشروع، وعدم تعريض مصر لموقف صعب للغاية في عمليات التحكيم الدولية، مضيفاً أن الشركة جددت ولا تزال ملتزمة بأي شروط قانونية يطالب بها أهالي السنانية.
وأكد التزام موبكو بتقديم كل الخدمات التي تم الاتفاق عليها وأكثر إلى أهالي محافظة دمياط، خاصة أهالي قرية السنانية.
المصدر: بوابة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس