عرض مشاركة واحدة
قديم 07-15-2012, 08:38 AM   #27802
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-15-2012 الساعة : 08:38 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ضغوط أمريكية على لبنان لمنع غسل الأموال الإيرانية والسورية





كشفت مصادر اقتصادية مطلعة في بيروت لـ «عكاظ» عن «أن الضغوط الكبيرة التي تمارسها الولايات المتحدة على المصارف اللبنانية لن تصل إلى مرحلة القرارات التأديبية، بل ستبقى ضمن التهويل بهدف ضبط الأمور والعمل على عدم تفاقمها لجهة حركة الأموال الأيرانية والسورية في المصارف اللبنانية».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060458209
واضافت أن هذه الضغوط تسعى إلى دفع مصرف لبنان لضبط عمل ثلاثة مصارف لبنانية يشتبه بتعاطيها مع الأموال الإيرانية والسورية.
وكانت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية تساءلت عما اذا كانت البنوك اللبنانية تقوم بعمليات غسيل اموال لمصلحة النظام السوري، ونقلها الى ايران، وفقا لما اعلنته منظمة«متحدون ضد إيران نووية». واعتبر الكاتب روبرت فيسك أن«تاريخ البنوك الللبنانية القديمة والحديثة معروف في مسائل غسل الأموال وغيرها من العمليات المالية غير المشروعة»، لافتا الى انه«لا يخفى على احد ان ايران وحزب الله المدعوم من طهران وسوريا تربطهم علاقات مصالح وايدلوجيات، وهناك العديد من العمليات والاعمال المشبوهة التي تتم، وغالبا ما يكون لبنان هي البوابة لمعظم العمليات بين سوريا وايران». وقال: «كل ما قيل عن حركة مرور الاموال من سوريا إلى المصارف اللبنانية غير صحيح»، مضيفا أن عدد الودائع السورية في المصارف اللبنانية قد انخفضت».
وأشار فيسك الى ان هناك الالاف من الحسابات السورية الخاصة والعامة في البنوك اللبنانية، لافتا الى تضمين 8 بنوك لبنانية ضمن قائمة افضل 100 بنك على مستوى العالم وفقا لتصنيف مجلة بانكر. وكانت صحيفة «وول ستريت» الاميركية ذكرت أن «اعدادا كبيرة من الودائع غير المشروعة تدفقت على البنوك اللبنانية في الفترة الاخيرة، ومعظمها من الانشطة غير المشروعة المرتبطة بحزب الله وسوريا وايران. كما ان البنك المركزي اللبناني اصبح هو نفسه محل اتهام? الا ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، نفى كل هذه الاتهامات.
المصدر: عكاظ السعودية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس