عرض مشاركة واحدة
قديم 07-15-2012, 09:20 AM   #27804
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-15-2012 الساعة : 09:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

منا القابضة تفاوض الحكومة المصرية بشأن أرض العياط





كشف ناصر مجاور الرئيس التنفيذي للشركة المصرية الكويتية (منا القابضة) التي يساهم الجانب الكويتي بنسبة 90 بالمئة من رأسمالها، أن المفاوضات مازالت قائمة مع الحكومة المصرية بشأن أرض العياط في مصر، واصفاً تلك المفاوضات بالجيدة.
وأوضح في تصريح صحافي أمس أن التفاوض مع الحكومة المصرية يدور حول تحويل نشاط أرض العياط (26 ألف فدان) في مصر من النشاط الزراعي إلى العمراني، موضحاً أن هذه الأرض مملوكة ملكية تامة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار.
ولفت إلى أنه تم تحديد النشاط العمراني لمساحة 21 ألف فدان، والباقي زراعي ضمن هيكل التسوية الذي تم التوصل إليه مع لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار في مجلس الوزراء المصري، مبيناً ان التسوية في الوقت الحالي تدور حول بعض النقاط الفنية التي بناء عليها سيتم تحديد السعر العادل مقابل تغيير نشاط الأرض من الاستصلاح والاستزراع إلى مجتمع عمراني متكامل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060458213
وأكد مجاور عدم صحة ما يشاع بأن الحكومة المصرية ألغت تخصيص أرض «المصرية الكويتية» وإعادتها لحيازتها، مشيراً إلى أن «منا القابضة» تساهم في هذه الأرض بشكل مباشر وغير مباشر عن طريق شركاتها التابعة والزميلة.
وأكد أن هذه الأرض مملوكة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بموجب عقد بيع سبق إبرامه وتم الحصول على جميع الموافقات اللازمة للتعاقد من كل الجهات المختصة، وأنها ليست تخصيصاً أو حق انتفاع.
وأشار إلى أن ملكية وحيازة الشركة للأرض ثابتة وليست محل نزاع حتى الآن، موضحاً أن الشركة على اتصال دائم بالحكومة المصرية ممثلة في عدة جهات منها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن أرض العياط.
المصدر: الرؤية الاقتصادية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس