عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 12:25 PM   #27866
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2012 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

طلعت مصطفى: موقفنا القانونى فى قضية عقد مدينتى قوى والمشروع لن يتضرر




القاهرة - قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH) ان موقفها القانوني فى قضية عقد مدينتي الجديد قوى و ان أسوا السيناريوهات ينحصر فى التفاوض مع الجهات الحكومية المختصة حول توفيق الأوضاع لإصلاح الخطأ الإجرائي الذى قامت به فى العقد الجديد إذا ما حكم بذلك .
وأضافت المجموعة انه بالإشارة الى تقرير هيئة مفوضي الدولة المعلن عنه فى 7 / 7 / 2012 بشأن عقد مدينتى الجديد والذى أوصى فيه المفوض ببطلان العقد الجديد المبرم بين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني (إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى ) و هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكذا بإلغاء حكم المحكمة الإدارية الصادر فى 22 / 11 / 2011 و الذى أقر بصحة العقد الجديد وبالإشارة كذلك الى البيان الصادر من المجموعة بهذا الشأن فى 8 / 7 / 2012 يرجى التكرم بالعلم بما يلى :
اولا : انه بالإشارة الى عقد مدينتى القديم والذى كان قد أبطل بحكم المحكمة الإدارية العليا فى 14 / 9 / 2010 فان هذا الحكم مازال عليه طعن منظورا امام القضاء ومحدد له جلسة بتاريخ 20 / 11 / 2012 للنظر فيه هذا بخلاف انه تم إبرام عقد جديد بين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني (إحدى شركات طلعت مصطفى) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى 8 / 11 / 2010 استنادا الى المادة 31 مكرر من التعديل الذى اجرى على قانون المناقصات والمزايدات بالقانون رقم 148 لسنة 2009 بالبيع بالأمر المباشر فى حالات الضرورة التي تقتضيها المصلحة العامة وذلك لتفعيل توصيات اللجنة القانونية المحايدة التى شكلت فى ذلك الحين لإيجاد حل لقضية أرض مشروع مدينتى بعد الحكم ببطلان العقد .
ثانيا: بالنسبة لعقد مدينتى الجديد الموقع فى 8 / 11 / 2010 فقد أصدرت محكمة القضاء الإداري فى جلستها بتاريخ 22 / 11 / 2011 حكما بان العقد صحيحا و مطابق لأحكام قانون المناقصات والمزايدات بالقانون المصري كما طالبت المحكمة بإعادة تقييم الجزء الغير مستغل من الأرض .
وقد تم الطعن على هذا الحكم (أ) جزئيا على إعادة تقييم الجزء غير المستغل من قبل مجموعة طلعت مصطفى حيث ان موضوع النزاع يتعلق بإجراءات ما قبل التعاقد وليس بسعر الأرض و (ب) من الطرف الآخر من القضية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459362
وبناء علي ما تقدم فقد تراءي الي المجموعة تقديم الايضاحات التالية بشأن تقرير هيئة مفوضي الدولة الصادر في 7-7-2012 والتطور المقبل في القضية :
- من وجهة النظر القانونية فان الرأي الذي قدمه المفوض لا يعدو ان يكون رايه في النزاع وهو راي استشاري لا يلزم المحكمة الاخذ به قانونيا .
- لقد اقر المفوض في تقريره ان الخطأ الاجرائي (من وجهة نظره) هو مسئولية الجانب الحكومي وليس نتيجة لاي تصرف خاطئ قامت به مجموعة طلعت مصطفي .
- الطعون ما زالت في مرحلة التحضير والاعداد للمرافعة والقضية محدد لنظرها جلسة 7 نوفمبر القادم ليرد المستشار القانوني للمجموعة علي راي المفوض بالمستندات والمذكرات ، كما سيقدم المستشار القانوني للمحكمة ما يؤكد ان طعن المجموعة جزئيا علي اعادة الجزء غير المستغل من الارض صحيح خاصة وان نسبة 97 % من المساحة قد تم تغيير ملامحه واستغلاله .
- ان دائرة فحص الطعون سوف تنظر في القضايا ثم تأجيلها الي دائرة الموضوع في حال قبولها في 7-11-2012 .
- يري المستشار القانوني للمجموعة ان موقفنا القانوني قوي وفي أسوأ الحالات - اذا صدر حكم بالبطلان لا قدر الله - فان تنفيذ الحكم يكون مستحيلا لان محل العقد المقضي ببطلانه (ارض مشروع مدينتي) لم يعد موجودا بالحالة التي كان عليها عند ابرام العقد بعد ان تحولت الارض من صحراء جرداء الي مجتمع عمراني يسكنه افراد من مالكي الوحدات ومرافق عامة وطرق ومنشات بتكاليف هائلة لا يمكن تجاهلها ومما يستحيل معه ايضا اعادة الحال الي ما كان عليه قبل التعاقد كنتيجة طبيعية للحكم ببطلان العقود بصفه عامة .
كما ان الجهات الحكومية المختصة سوف تكون مسئولة في هذه الحالة عن صرف تعويضات لكافة الاطراف المتضررة من ابطال التعاقد من المتعاملين علي الارض من حاجزين وموردين ومقاولين .
وقالت الشركة فى بيانها انه بناء علي ما تقدم فإنها علي اسوأ الفروض سوف ينحصر الامر في التفاوض مع الجهات الحكومية المختصة حول توفيق الاوضاع لإصلاح الخطأ الاجرائي الذي قامت به اذا ما حكم بذلك .
المصدر: البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس