عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 12:49 PM   #27876
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2012 الساعة : 12:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مرســـي: مصر لن تبدأ من الصفر ولدينا بنية وموارد كثيرة أهدرت في الماضي




أديس أبابا - أكد الرئيس محمد مرسي علي ثقته الكاملة في وطنية كل مصري وحرصه علي تقدم الوطن وعدم رجوع عجلة الزمن للخلف حتي من كانوا يعتقدون انهم يستفيدون من النظام السابق مضيفا انه قد يكون هناك اختلاف في وجهات النظر بين اطياف الشعب او في المؤسسات حتي بين افراد الاسرة الواحدة وقد تختلف المسارات التي رآها كل منا صائبة ولكن نتفق علي ان الهدف واحد ولو استطعنا ان نؤسس لثقافة تقبل رأي الاغلبية وفقا للديمقراطية الحديثة وحتي الشريعة الاسلامية التي وضعت نظام الشوري لحسم الخلاف.. ستتقلص المشاكل مشيرا الي ان ما يحدث في مصر الان مجرد دخان مشددا علي انه سيزول لأننا نعيش في وطن واحد والهم واحد أيضاً وانه ليس ضد التظاهر والاعتصام السلبي بشتي صوره ومع ضرورة حمايته ايضا ولكن يجب ان نعمل وننتج حتي نحقق الهدف
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع ابناء الجالية المصرية في اثيوبيا داخل منزل محمد ادريس السفير المصري باديس ابابا وقال ان ما يهمنا الان هو توفير وسائل حياة كريمة وتحسين مجالات الصحة والتعليم . مؤكدا ان مصر لن تبدأ من الصفر فلديها الكثير سواء علي مستوي البنية التحتية القوية والموارد الكثيرة والمتنوعة التي كان يتم اهدارها في الماضي مضيفا عن طريق وحدتنا سيتحقق ما نصبو اليه وانا علي يقين تام ان الجميع نواياه حسنة وكلنا نشعر بنفس الالم.
وأوضح الرئيس انه فضل تأجيل تشكيل الحكومة طوال الايام الماضية منذ توليه السلطة رسميا وحتي الان لأرفع التوجس والخطأ لدي الجميع لان ضيق الصدور يؤدي الي ضيق الرؤية.. وحتي ينشأ مناخ مستقر يساعد علي الانتاج مؤكدا ان مصر الان لا تملك رفاهية مضيعة الوقت.. والانتاج والعمل من اجل نهضة المجتمع يحتاج الي تكاتف الجميع والعمل معا ولن نشهد اي تراجع للخلف مجددا تأييده لحق التظاهر السلمي بشرط الا يعطل واشار الي اهمية العمل لان العالم لا يرحم الضعفاء فعالم اليوم هو عالم القوة السياسية والاقتصادية وهي متوافرة لدينا عن طريق إمكانياتنا ولن نضيع علي مصر فرصة الاتجاه الي الامام .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459375
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459375
واوضح خلال اللقاء الذي ضم نحو 250 مواطنا مصريا من رجال اعمال وموظفين في المفوضية الافريقية والعاملين في مصر للطيران والمقاولون العرب وبعض شركات القطاع الخاص واسرهم ان ما يجري في مصر من تحرك وتنمية واستقرار يؤثر في محيطها العربي او ما يسمي بمنطقة الشرق الاوسط وعندما تتأخر مصر يتأثر جوارها معربا عن امله في تحقيق الاستقرار في مصر في اقرب وقت سواء كان امنيا واقتصاديا وجغرافيا وسياسيا وان تستشعر مصر طعم الحرية بعد عصور قهر وضغط وقال حتي المستفيدون من النظام القديم اعتقد ان الحال كان لا يعجبهم
وطالب الرئيس اصحاب الاعمال في اثيوبيا بان يتعاهدوا مع الله ومعه في ان يستقدم كل منهم مائة شاب من مصر للعمل معه ليكونوا بعد ذلك اصحاب اعمال.. مشيرا الي اهمية اللقاء مع كل اطياف المجتمع المصري وانتماءاتهم لكل محافظات مصر وقال انه حرص علي هذا اللقاء من اجل التواصل في مصر الجديدة.. مصر الغد موجها تحية من القلب معتبرا ان هذه اللقاءات الهادئة هادفة لان في مثل هذا المكان يكون دائماً الناتج الذي نتمني ان يكون إيجابيا .. مضيفا : اننا ننظر الي الامام والي اهداف نتمني ان تتحق في مصر بان تكون مستقرة والعمل علي تنمية مواردها وان توظف لصالح أبنائها لتنهض شعبا ودولة.
وكان السفير المصري في اديس أبابا محمد ادريس قد استهل اللقاء بكلمة اوضح فيها ان مصر بعد انتخابها للرئيس اصبحت حرة عزيزة مرفوعة الرأس بعد المخاض الصعب وتحقق ما كان يحلم به الأجيال التي لم تر الحلم وقد تحقق الحلم بانتخاب رئيس بإرادة حرة.. وقال خلال كلمته لن نناديك بصاحب المعالي والفخامة فالفخامة والعلا لله وحده.
واستمع الرئيس خلال اللقاء الي عدد طلبات وهموم ابناء الجالية بتنوعهم المختلف والتي جاء ابرزها العقبات التي تواجه رجال الاعمال في اثيوبيا من بيروقراطية العمل لدي مؤسسات الحكومة المختلفة في مصر واعاقتها الاستثمار في اثيوبيا بالرغم من المزايا التي تمنحها الحكومة الإثيوبية للمستثمر المصري الي جانب العقبات التي تضعها وزارة الزراعة علي استيراد اللحوم الإثيوبية الي مصر من ارتفاع تكلفة الاطباء البيطريين القادمين الي اثيوبيا للتحقق من خلو المواشي الحية والمبردة من الامراض..
وطالب افراد الجالية بضرورة الموافقة علي مد مجال القمر الصناعي المصري نايل سات الي الفضاء الإثيوبي حتي يتمكنوا من مشاهدة القناة الفضائية المصرية والقنوات الرسمية الأخري .
كما طالبوا بتحسين مناخ الاستثمار بين مصر وإثيوبيا والموافقة علي توريد التكنولوجيا للمنطقة الصناعية المصرية المتواجدة في اديس أبابا وتشجيعها من قبل الحكومة المصرية واعدا رجال الاعمال بوضع حجر أساس المنطقة الصناعية او من ينوب عنه في اقرب وقت مطالبا بوضع جميع المقترحات من ابناء الجالية في مذكرة وإرسالها الي رئاسة الجمهورية للاستفادة منها كما استمع الرئيس الي مطالب ابناء الجالية من ضرورة الاخذ في اعتبار عند تشكيل الحكومة الجديدة تعيين وزير يختص بالشئون الافريقية لتنشيط التعاون بين مصر وافريقيا.
المصدر: جريدة الأخبار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس