عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 12:52 PM   #27878
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2012 الساعة : 12:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الزراعة تسترد ‏8‏ آلاف فدان بالساحل الشمالي


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459378

القاهرة - في ضربة موجعة لمافيا الاتجار في أراضي الدولة دون وجه حق‏‏ أصدرت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية قرارا باسترداد مساحة ‏8‏ آلاف فدان بالقوة الجبرية من شركة مساهمة البحيرة لاستصلاح الأراضي‏ بزمام مشروع الضبعة والعلمين بمنطقة الساحل الشمالي‏ وإزالة جميع أشكال المخالفات الواقعة عليها.
ويأتي ذلك بعد إقدام الشركة علي بيع كامل المساحة للمواطنين بغرض الزراعة برغم عدم تحرير محاضر تسلم الأرض لمصلحة الشركة أو حصولها علي عقود ملكية صادرة عن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية صاحبة الولاية علي الأرض.
وكشفت التحقيقات الأولية عن أن شركة مساهمة البحيرة لاستصلاح الأراضي لم تستكمل أعمال البنية الأساسية لكامل مساحة الـ 8 آلاف فدان وفقا لكراسات الشروط التي طرحتها وقامت وفق بنودها ببيع الأراضي التي لا تملكها لـ 102 مواطنا بالمزاد العلني نهاية عام 2007.
كما أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية قامت بفسخ التعاقد مع الشركة عام 8002 لعدم التزامها باتفاقها مع الهيئة أو سداد كامل مقدم ثمن الأرض, كما لم تلتزم بقرار الفسخ وأصرت علي التصرف بالبيع لمساحات جديدة للمواطنين مع ترك المساحة علي طبيعتها الصحراوية منذ عام 2004 حتي تم التعدي عليها بالكامل.
وأكد الدكتور علي إسماعيل إن الهيئة حددت مهلة 15 يوما لجميع المشترين من شركة مساهمة البحيرة بهذه المساحة للتقدم بأوراقهم لتقنين أراضيهم بصفة أن الهيئة تمثل الضامن لحقوق المشترين موضحا أنه في حالة عدم التقدم للهيئة خلال المدة المحددة فإن ذلك يعد رفضا للتعامل مع الهيئة ويسقط معه حق المشتري للأرض لكونه اشتري الأرض ممن لا يملكها.
المصدر : جريدة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس