عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 06:01 PM   #7549
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2012 الساعة : 06:01 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يسعى عدد من البنوك إلى اتباع سياسة حذرة لتمويل شركات التطوير العقاري خلال المرحلة المقبلة وذلك وفقا للقرارات التي اصدرتها هيئة المجتمعات العمرانية بسحب نحو 76% من إجمالي الأراضي التي تم تخصيصها لعدد من الشركات خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى ما أثير حول تلك الشركات عقب قيام الثورة من قيامها بالحصول على تلك الأراضي بتكلفة منخفضة عن قيمتها السوقية.
ترى هبة عبد اللطيف رئيس قطاع القروض المشتركة فى البنك التجاري الدولي أن البنوك لم تمتنع عن تمويل القطاع العقاري في الفترة المقبلة إلا أنها ستتبع سياسات حذرة تجاه شركات القطاع تبعا للمستجدات التي تطرأ على الساحة واحتمالية إصدار قوانين استثمارية جديدة قد تهدد قدرة الشركات على الوفاء بالتزاماتها تجاه البنوك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459636
ولفتت إلى أن القطاع المصرفي لم يكن متوسعا بشكل كبير في تمويل شركات التطوير العقاري وفقا للقواعد التي وضعها المركزي في نهاية عام 2007 أهمها ضرورة إجراء دراسة شاملة للشركة ومشروعاتها ومركزها المالي وحجم مديونياتها بالإضافة إلى أهمية وجود استشاري يقوم بمراجعة مراحل تنفيذ المشروع فضلا عن متابعة مستحقات الشركة لدى البنك.
وقال محمد صلاح ذهني نائب مدير عام تمويل الشركات بالبنك الأهلي إن البنوك ستتخذ سياسات حذرة تجاه إقراض شركات التطوير العقاري بعد قرارات سحب الاراضي الأمر الذي جعل البنوك تتجه لإعادة دراسة مراكزها المالية للإطلاع على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.
وأكد حسن عبد المجيد العضو المنتدب ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية أن الجهاز المصرفي سيستعبد تمويل القطاع العقاري من مخططاته خلال المرحلة الراهنة تبعا لما تقوم به هيئة المجتمعات العقارية من سحب أراضي بعض شركات التطوير العقاري واحتمالية إصدار قوانين جديدة قد تعوق من استمرارية هذه المشروعات الأمر الذي ينذر بارتفاع المخاطر التمويلية لهذا القطاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس