عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 06:07 PM   #7560
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2012 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية، أن مصر تستضيف أكثر من نصف الاستثمارات الأوروبية في كل دول جنوب البحر الأبيض التي تجاوزت 22 مليار يورو وارتفعت بمعدل 50% خلال الخمس سنوات الماضية، كما تلقت أكثر من 25% من جملة تمويل بنك الاستثمار الاوروبى في المنطقة.

وقال عز في بيان يوم الثلاثاء يلخص تفاصيل لقاءه بكاترين آشتون نائب رئيس الاتحاد الأوروبى والممثل السامي لشؤون السياسة الخارجية، وبرناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط: إنه يوجد بمصر 745 مشروعا استثماريا سياحيا أوروبيا باستثمارات تجاوزت مليار دولار، كما استضافت مصر فى 2010 أكثر من 6,3 مليون سائح أوروبى يشكلون أكثر من نصف السياحة الوافدة لمصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060459647

وأوضح بأن مصر تستحوذ علي أكثر من 30% من السوق الأوروبية من صادرات مصر السلعية و37% من الصادرات الخدمية بزيادة سنوية تتجاوز 12%.

وأشار عز، أن اتحاد الغرف الأورومتوسطى "الاسكامى" واتحاد اتحادات الصناعات الأورومتوسطى، بدأ فى حملة لتوفير الدعم لدول الربيع العربى من خلال الاتحاد الأوروبى ودوله.

أشار علاء عز إلى أنه تم عرض احتياجات منظمات الأعمال والقطاع الخاص من أجل إعادة الاقتصاد إلى معدلات نموه السابقة حتي تتيح فرص عمل لأبناء جنوب البحر الأبيض من خلال آليات لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف بأنه يوم الأربعاء، سيبدأ فى روما مؤتمر برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط المشاركة الأوروبية والذي حصلت مصر على خمس مشروعات من ل14 دولة .

وأشار إلى أن مصر الشريك رقم واحد في كل الجبهات تقريبا، سواء علي المستوى التجاري والتكنولوجي أو في مجالات التنمية البشرية.

وتابع، ومن جانبها قالت كاترين آشتون خلال اللقاء: إن سياسة الاتحاد الأوروبى مع دول الربيع العربي، تتركز على ثلاثة محاور أساسية، وهي توفير موارد مالية إضافية للمساعدة في دعم التحول الديمقراطي، ودعم المجتمع المدني متضمنا القطاع الخاص ومنظماته والاحتياجات الاقتصادية خاصة بعد الخسائر في قطاع السياحة في مصر وتونس. والمحور الثاني هو تيسير نفاذ منتجات دول الربيع العربى للسوق الأوروبى الموحد وهو أكبر سوق فى العالم دون جمارك أو حصص من خلال اتفاقيات الشراكة وبرامج فنية لرفع تنافسية وجودة المنتجات والمحور الثالث هو حرية الانتقال خاصة لرجال وسيدات ليكونوا قادرين على القيام بالأعمال التجارية على نحو أكثر فعالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس