عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2012, 06:06 PM   #7569
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2012 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الحياة / وقع رئيس «الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر» في مصر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله ورئيس «شركة الأدبية للإدارة البحرية» حلمي محمود ندا عقد امتياز لإنشاء محطة لتداول البضائع في ميناء الأدبية في السويس، وإدارتها، طاقتها 5 ملايين طن سنوياً، باستثمارات سعودية - صينية.

وأوضح وزير النقل المصري جلال مصطفى سعيد ان عقد الامتياز يشير الى ان المحطة ستؤول بكامل منشآتها ومعداتها وتجهيزاتها، التي تقدر بنحو 2500 مليون جنيه مصري، إلى الدولة في نهاية فترة الامتياز التي تبلغ 25 سنة، وان رسوم التداول التي ستحول إلى الدولة خلال فترة التعاقد ستبلغ حوالى 1500 مليون جنيه (250 مليون دولار)، إضافة إلى الرسوم السيادية الأخرى على حركة دخول السفن الى الميناء، وعبر قناة السويس.

ولفت الى أن مساحة المحطة تبلغ نحو 100 ألف متر مربع داخل حدود ميناء «الأدبية»، متوقعاً الانتهاء منها خلال 33 شهراً، كما يتضمن المشروع إنشاء رصيف بحري بطول 650 متراً، اضافة الى توريد معدات وتركيبها لتداول بضائع الصبّ الجاف وتخزينها لخدمة حركة التجارة المصرية الخارجية.

وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال كمال الجنزوري أهمية الفرص الاستثمارية التي يقدمها قطاع الموانئ البحرية لدعم الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن الاتفاقات التي توقع في هذا الإطار توفر فرص عمل للشباب وتعمل على جذب استثمارات أخرى.

ويعتبر ميناء «الأدبية» أحد أهم الموانئ البحرية المتخصصة في تداول البضائع في البلاد.

يذكر ان تنفيذ مشروع المحطة يأتي في إطار مشروع المخطط العام لتطوير الميناء، بهدف رفع طاقة التداول إلى 3.5 مليون طن سنوياً، لتصل إلى 5 ملايين طن خلال خمس سنوات.

وتتكون «شركة الأدبية للإدارة البحرية» التي قدمت أفضل العروض في المزايدة العالمية للمشروع المعلن عنها عام 2009، من مستثمرين من السعودية والصين ومصر، كما ان إدارة المشروع ستكون عبر أحد أكبر الشركات المتخصصة في النقل البحري عالمياً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060460125

ويتضمن التعاقد قيام الشركة صاحبة الامتياز بتمويل المعدات وتطويرها وتجهيزها وتشغيلها وصيانتها وإصلاح المرافق الواقعة في نطاق منطقة امتياز محطة الصب الجاف في الميناء، والحفاظ على المحطة وكل المرافق التي تشملها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس