عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2012, 06:07 PM   #7570
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2012 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام - نجح فريق من المفاوضين بوزارة النقل في استعادة ما يقرب من ملياري جنيه من المستثمر الدنماركي الذي حصل علي حق الامتياز لتشغيل وإدارة محطة قناة السويس بميناء شرق بورسعيد‏.‏
ويضم الفريق اللواء أحمد شرف ـ رئيس هيئة مواني بورسعيد والمستشار أمجد سعيد ـ المستشار القانوني لوزير النقل والخبير الاقتصادي.. حيث تم التوقيع بالأحرف الأولي علي الاتفاق الذي تم بين الجانبين.. ويجري حاليا إعداد مذكرة شاملة في هذا الشأن تتناول التفاصيل لعرضها واعتمادها بشكل عاجل ونهائي في حضور الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060460126
وكان التفاوض بدأ منذ أشهر حفاظا علي حق الدولة وإعادة التوازن إلي شروط وبنود العقد الإضافي الذي تم توقيعه في عهد محمد لطفي منصور ـ وزير النقل الأسبق الذي يسمح للمستثمر بزيادة فترة الامتياز من35إلي49عاما.. مقابل تنازل الشركة عن شروط الاحتكار التي كانت تعطيه حق الاعتراض علي أي مشروعات جديدة في مجال تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد ولا تتم إلا بموافقته.
وجاء التفاوض بعد أن فتحت الأجهزة الرقابية تحقيقات موسعة في هذا الملف خاصة بعد اندلاع ثورة25 يناير.. وتبين بالفعل وجود بعض الشروط والتقديرات المالية في العقد تهدر مستحقات الدولة مما استوجب احالته إلي النيابة العامة.
وتحسبا للجوء المستثمر الأجنبي إلي التحكيم الدولي خاصة بعد توقيع المسئولين علي العقد بدأ التفاوض معه في محاولة للوصول إلي حلول توافقية تعيد للدولة حقها والذي انتهي باستعادة ما يقرب من300مليون دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس