عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-2012, 05:34 PM   #7618
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-22-2012 الساعة : 05:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف سامي عبد القادر رئيس قطاع الأسمنت مدير عام شركة لافارج - مصرعن إجراء إعادة هيكلة كاملة لشركات (لافارج للأسمنت مصر) و (لافارج للخرسانةوالمحاجر) و (لافارج للأكياس) ودمجها في شركة واحدة تحت اسم (لافارج مصر) بدلا من (لافارج للأسمنت – مصر).
وأضاف في لقاء عقدته الشركة نهاية الأسبوع الماضي أن الهيكلة بدأت في شهر نوفمبر الماضي وانتهت مؤخرا.
ولفت عبد القادر إلى أن دخول رخص جديدة للأسمنت ليس في صالح الشركات خاصة أن السوق توجد بها زيادة في المعروض تصل إلى 8 ملايين طن وهو ما ينعكس على مبيعات الشركات العاملة في السوق المحلية.
وأضاف أن الحصة السوقية لشركته انخفضت لتصل إلى 15% العام الماضي مقارنة بنسبة 20% في عام 2010 خاصة مع دخول رخص جديدة للعمل رغم عدم حاجة السوق إليها.
ولفت إلى أن متوسط أرباح شركات الأسمنت العاملة في السوق المحلية على رأس المال المستثمر يتراوح بين 3 و 5% مشيرا إلى أن إجمالي مبيعات شركات الأسمنت في النصف الأول من العام الماضي بلغ 26 مليون طن.
وتوقع عبد القادر زيادة الطلب على الأسمنت بنسبة 4% كما ينتظر أن يصل متوسط الزيادة في الاستهلاك خلال ال 5 سنوات المقبلة إلى 7% مع دخول مشروعات جديدة في البنية التحتية والإنشاءات والعقارات.
وأشار إلى أن أسعار الغاز ارتفعت منذ يناير الماضي لتصل إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 3 دولارات لتزيد التكلفة بنسبة 33% وهو ما دفع الشركة إلى إجراء مفاوضات مع شركات عالمية عاملة في مجال البترول مثل توتال وموبيل لاستيراد المازوت لسد العجز في كميات الغاز المستخدمة.
وأضاف أن شركة لافارج مصر استطاعت الفوز بعد مشروعات ضخمة بالأسمنت ومنها المتحف المصري الكبير ومترو الأنفاق في مرحلته الآخيرة بالتعاون مع شركة ريدي ميكس.
ولفت عبد القادر إلى أن لافارج مصر بدأت الاستعانة بالطاقة البديلة لمد احتياجات المصانع من الطاقة مشيرا في هذا الصد إلى أن اعتماد الشركة على الطاقة البديلة سيصل إلى 30% خلال عام 2015 ويرتفع إلى 50% عام 2020 متمثلة في الاستفادة من الوقود الحيوي مثل قش الأرز.
وأضاف أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية له دور كبير في تطور قطاع الأسمنت بما يملكه من رقابة على الأسواق وحماية السوق من أي ممارسات احتكارية.
ولفت عبد القادر إلى أن أسعار الطفلة تتغير سنويا بخلاف ما يحدث في العديد من دول العالم التي تطرح مناطق المواد الخام وفقا لنظام حق الانتفاع.
وأوضح عبد القادر أن الخط الخامس التابع للشركة أخذ كل الموافقات الحكومية من الوزارات دون أن تعترض أي جهة.
ولفت عبد القادر إلى أن شراء شركة لافارج العالمية للشركة المصرية للأسمنت بمبلغ 9 مليارات يورو يعني ثقة القائمين على لافارج العالمية بعقول وقدرات القائمين على المصنع في مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس