عرض مشاركة واحدة
قديم 07-24-2012, 05:37 PM   #7639
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-24-2012 الساعة : 05:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

استحوذت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على 15% من رأسمال شركة كربونات الصوديوم (المصرية للأملاح والمعادن – إميثال) التي وافق على تأسيسها الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بحكومة تسيير الأعمال باستثمارات تقدر بحوالي 1.8 مليار جنيه بمنطقة دير العبد في سيناء.
قال المهندس يحيى مشالي رئيس مجلس إدارة القابضة إن إميثال تعكف حاليا على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع متوقعا الانتهاء من تلك الدراسات خلال أيام.
وعلى صعيد متصل لفت مشالي إلى أن القابضة الكيماوية اتفقت بشكل نهائي مع البنوك المحلية على تدبير ما يقرب من 743.5 مليون دولار لتمويل الخطة الاستثمارية لشركتي الدلتا وكيما للأسمدة غير أن البنوك تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة للبدء في صرف الدفعة الأولى من تلك القروض.
وأشار إلى أن الشركة تعكف حاليا على إعداد استراتيجية متكاملة لتطوير الشركات التابعة مع التركيز على تطوير شركات الأسمنت والورق.
وعن ملف مديونيات بنك الاستثمار القومي المستحقة على شركة النصر للملاحات قال مشالي إن القابضة الكيماوية لن تقوم بسداد تلك المستحقات إلا بعد استيفاء جميع الاجراءات القانونية أمام القضاء خاصة أن بنك الاستثمار القومي يبالغ في تقدير المديونيات المستحقة.
وتستهدف القابضة الكيماوية ضخ استثمارات بقيمة 3.08 مليار جنيه مقابل 1.08مليار جنيه استمارات نفذتها الشركة خلال العام المالي 2010/2011 وتتضمن أبرز المشروعات التي سيتم تمويلها تطوير وحدتي الأمونيا وانتاج اليوريا بشركة الدلتا للأسمدة بتكلفة 983 مليون جنيه وضخ 525 مليون جنيه لاحلال وتجديد واستكمال مشروع الغاز الطبيعي بشركة كيما إلى جانب ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه في الشركة الشرقية للدخان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس