عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2012, 03:03 PM   #6618
 

كاتب الموضوع : محمود 9200 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-25-2012 الساعة : 03:03 PM
افتراضي رد: الاسهم الذهبيه اثناء جلسه التدوال اليوميه

"قنديل": لا مجال للتهاون مع أي فساد أو تقصبر

25 يوليو 2012 10:34 ص آخر تحديث : 25 يول 2012 10:34 ص .


أكد د. هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف أن حكومتة ستكون حكومة تكنوقراط وسيكون المعيار الاساسي لإختيار الوزراء هو الكفاءة مؤكداً انه سيكون هناك بعض التوازنات والتي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار الوزراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060463526

وقال د. هشام قنديل ان التشكيل الجديد سيكون بالتنسيق التام مع الرئيس محمد مرسي مشيرا الي أنه بدأ بالفعل عقد المشاورات والمناقشات حتي يتم تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن خلال أيام قليلة قادمة جاء ذلك في أول مؤتمر صحفي للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الجديد بمقر رئاسة الجمهورية عقب تكليفه أمس بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقدم قنديل الشكر لرئيس الجمهورية لهذه الثقة التي أودعه إياها مؤكدا ان المهمة ثقيلة وصعبة وطالب قنديل مشاركة جميع القوي السياسية والشعب المصري بجميع طوائفه لمساندة الحكومة الجديدة في هذه المهمة الصعبة .. وقال قنديل أنه خلال الجلسات التي عقدها عقب تكليفه مع الرئيس محمد مرسي وعده بأن تعمل الحكومة الجديدة بروح فريق العمل في مؤسسة الرئاسة.

وفيما يخص توجهات الحكومة الجديدة خلال الفترة القادمة قال قنديل أن الجميع يعلم خطة المائة يوم من البرنامج الرئاسي لرئيس الجمهورية والتي تتضمن ملفات الطاقة والمرور والنظافة والخبز والامن ويمكن أن نضيف عليها موضوع المياة أيضا بحكم تخصصه.. وأكد قنديل أن الشغل الشاغل للحكومة الجديدة هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطن لإشعاره بذلك وهو ماسيتم في القريب العاجل مؤكداً أن تحقيق البرنامج الذي تم إنتخاب الرئيس محمد مرسي عليه وتحقيق أهداف الثورة وهذا يتطلب من الجميع العمل وبذل الجهد سواء من الحكومة أو الشعب لاننا نمر بمرحلة صعبة وبالتأكيد التحديات التي تواجهنا ليست سهلة ومنها تحديات إقتصادية وأمنية وبيئية والموارد المتاحة وهناك ضغوط عليها وهناك الكثير من العمل الذي لابد أن نقوم به خلال الفترة القادمة .. وأعلن د. هشام قنديل انه لايوجد أي مجال للتهاون مع أي فساد أو تقصير في العمل وكل وزير سيكون مسئولا عن عمله وسنحذف من "قواميسنا توجيهات الوزير او توجيهات رئيس الوزراء ويجب أن نفعل كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته وكل وزير سيكون مسئولاً عن وزارته وسيحاسب علي هذا الاساس..

وأكد د.هشام قنديل ان مصر بلد الجميع ويجب أن نحافظ عليها ويجب أن نعمل جميعا علي قلب رجل واحد لرفعة شأن هذا الوطن ليس فقط من اجل هذا الجيل او الثورة أو شهدائنا وما سنقوم به سيكون لأبنائنا وأحفادنا.

وأكد قنديل أنه لابد من بذل الجهد والعمل والعرق حتي تتحق أهداف الثورة ونأمل ولدينا ثقة في المعدن المصري الاصيل الذي ظهر في ثورة 25 يناير وعلي أساسه نجحت الثورة لان الجميع كان علي قلب رجل واحد.

وطالب قنديل المصريين بإستعادة روح 25 يناير خلال الفترة القادمة حتي ندفع بمصر لمصاف الدول المتقدمة وندفعها للمقام الذي تستحقة ونحقق للشعب المصري العظيم الحياة الكريمة التي يستحقها.

وأشار قنديل إلي أنه بالنسبة لملامح التشكيل الجديد سيتم بالتنسيق مع رئيس الجمهورية وأن الكفاءة ستكون أساس الاختيار وقال قنديل ان النظام في مصر هو نظام رئاسي وان العمل بين الحكومة ومؤسسة الرئاسة سيكون كفريق واحد بأهداف واحدة ..وبالنسبة للوزارات السيادية اكد قنديل ان وزارة كالداخلية قطعت شوطا كبيرا في تطوير أدائها والجميع يسمع يوميا ما تقوم به ولكن هناك الكثير أيضا الذي لابد من القيام به وأضاف قنديل انه بالنسبة للوزارات السيادية الاخري كالدفاع سوف يكون هناك تنسيق تام وإتصال بين الرئيس محمد مرسي والمجلس العسكري بشأن ذلك وأعرب عن إعتقاده بأن تتم الامور بسهولة ويسر.

ورداً علي سؤال حول وجود تواصل مع القوي السياسية بشان تشكيل الحكومة الجديدة وهل ستكون حكومة إئتلافية قال قنديل ان الحكومة القادمة ستكون حكومة ائتلافية تكنوقراط ستعتمد التوازنات مع التركيز علي الكفاءة في الاختيار حتي نحصل علي فريق متناغم وأكد قنديل علي ضرورة وجود توازنات في إختيار الوزراء الجدد وتمثيل جيد مثلا للمرأة ولكن يجب أن نختار أفضل العناصر الموجودة لان المشاركة في الحكومة القادمة ستكون تكليفا وليس تشريفا وتتطلب عملا شاقا علي مدار اليوم لأنه إذا تم إختيار وزراء بدون تناغم وتوافق لن يدفع العمل الي الامام.


المصدر: الأخبار المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

abo alee غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس