عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2012, 05:49 PM   #7668
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-25-2012 الساعة : 05:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر تواصل تنمية الاستثمارات والمشروعات الرئيسية عقب توظيف رؤوس أموال جديدة تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام، وتواصل التخطيط لبيع حصص صغيرة في المشروعات غير الرئيسية أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA) – الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي – أن شركة جولدن كريسنت للاستثمار المحدودة (Golden Crescent Investments Ltd.) – أحد الصناديق القطاعية المتخصصة التابعة لشركة القلعة – اتفقت مع شركة سي دراجون إنيرجي الكندية (TSX-V: SDX) على الغاء اتفاقية بيع الشركة الوطنية للبترول مصر دون توقيع أية غرامات أو جزاءات على بعضهما البعض، وذلك في ضوء عدم التيقن من تاريخ إمكانية إتمام العملية واستمرار التحديات الاقتصادية المحلية والدولية. وفي هذا السياق أكد أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، استمرار العمل على ترتيب المحفظة الاستثمارية من خلال بيع حصص في بعض المشروعات والأصول غير الرئيسية. وأشار إلى قيام القلعة بدراسة مستقبل الشركة الوطنية للبترول مصر ومواصلة خطط عام 2012 لتعزيز النمو بالاستثمارات والمشروعات الرئيسية وتقييم فرص التخارج المتاحة حاليًا. وأضاف هيكل أن شركة القلعة دعمت الميزانية بمبلغ 325 مليون دولار أمريكي خلال عام 2011، ويشمل ذلك حزمة التمويل الجديدة من مؤسسة أوبيك الأمريكية بقيمة 150 مليون دولار أمريكي. وقامت الشركة بتوظيف قرابة 100.35 مليون دولار أمريكي منذ مطلع عام 2012 من أجل تسريع وتيرة التنمية ببعض استثمارات المجموعة. وأكد هيكل على ثقة القلعة في قدرة استثماراتها الرئيسية على مواكبة تطورات الفترة المقبلة، مشيرًا إلى نجاح أغلب هذه الاستثمارات في تحقيق إنجازات ملموسة على الصعيد المالي والتشغيلي منذ بداية عام 2012 فضلاً عن مواصلة النمو واستعادة مستويات ما قبل 25 يناير 2011. وتوقع أن تساهم حزمة التمويل الجديدة في دعم خطط النمو بالعديد من هذه الاستثمارات. وخلال الربع الأول من عام 2012 قامت شركة القلعة بضخ استثمارات جديدة بقيمة 121.2 مليون دولار أمريكي في الشركات التابعة، وأعلنت الشهر الماضي عن الوصول إلى مرحلة الإغلاق المالي لمشروع الشركة المصرية للتكرير التي تعمل على إقامة أحدث منشأة تكرير بترول في القاهرة الكبرى بتكلفة استثمارية تبلغ 3.7 مليار دولار أمريكي. ومن المخطط أن يساهم المشروع الجديد في توفير بدائل استيراد السولار وتوفير أكثر من 300 مليون دولار سنويًا لميزانية الدولة فضلاً عن تنقية الهواء وطرح الآلاف من فرص العمل الجديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس