عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2012, 05:27 PM   #7701
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2012 الساعة : 05:27 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الجمهورية المصرية يعتمد الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية ما انتهت إليه اللجنة الاستشارية برياسة عبدالرحمن فوزي من توجيه بفرض رسم نهائي مدته ثلاث سنوات علي الواردات من جميع دول العالم من صنف الغزول القطنية. أوضح سعيد عبدالله رئيس قطاعات الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية ان الشركة القابضة للغزل والنسيج والشركات المنتجة للغزول القطنية والغزول القطنية المخلوطة تقدموا بشكوي إلي جهاز الدعم والاغراق التابعة للوزارة منذ 6 شهور يتضررو من اغراق الغزول الأجنبية للسوق المصري. قال ان الجهاز حقق في هذه الشكوي وفقاً للقواعد الدولية بفرض رسم مؤقت "رسم وقاية" يقدر ب 3.33 قرش علي الكيلو علي كل الواردات في كافة دول العالم. قال انه لوحظ ان هناك زيادة كبيرة في الواردات من صنف الغزول القطنية والقطنية المخلوطة الحقت ضرراً جسيماً بالصناعة المحلية. و أوضح ان بعد اجراء كافة التحقيقات والاستماع إلي كافة الجهات الشاكية والمشكو ضدها وبعد التحقيق المبدئي تم فرض رسم مؤقت مدته 200 يوم لحين استكمال اجراءات التحقيق. قال انه تم إرسال قوائم الأسئلة لكافة الاطراف المعنية بهدف تقديم المدفوع الخاصة بهم شملت هذه الاطراف كافة المنتجين والمصدرين والخارجية وحكوماتهم والمستوردين وأيضاً مستخدمي الغزول في مصر. أوضح انه تم عقد جلسة استماع حضرها جميع الأطراف المعنية حيث قام كل طرف بتقديم كافة الدفوع والاجراءات اللازمة حيث انتهت جلسة التحقيق باستمرار فرض الرسم المؤقت. تم عقد اجتماع للجنة الاستشارية المشكلة بقرار من وزير الصناعة والتجارة الخارجية برياسة عبدالرحمن فوزي خبير الجهاز بحضور ممثلة اتحاد الصناعات وجهاز حماية المستهلك وجهاز المنافسة ومنع الاحتكار وهيئة الاستثمار والجمارك ومستشاري مجلس الدولة والزراعة واتحاد الغرف التجارية وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات والإنتاج الحربي. قال ان جميع الاطراف وافقوا في الاجتماع الأول بفرض رسم مؤقت ولم يعترض أحد عند اعداد التقرير النهائي حيث وافقت اللجنة الاستشارية علي الاتحاد العام للغرف التجارية حيث رفعت اللجنة تقريرها للوزير بغرض الرسم النهائي. والسؤال الآن أين كان الاتحاد العام للغرف التجارية منذ الاعلان عن بدء التحقيق ولماذا لم يعترض منذ إعلان بدء التحقيق ولماذا لم يعترض ممثل الاتحاد حين ذا ك علي هذه الاجراءات حيث قدم الاتحاد مذكرة للجهاز في نفس اليوم الذي قدم فيه المذكرة يوم الجلسة بعد الميعاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس