عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2012, 04:04 PM   #7714
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2012 الساعة : 04:04 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة اخبار اليوم - عادة ما تنعكس كل خطوة تجاه الاستقرار السياسي، والاجتماعي في مصر بشكل إيجابي علي البورصة، بداية من انتخابات مجلس الشعب، وحتي انتخاب الرئيس محمد مرسي، ولكن هذا الأمر لم ينطبق علي اختيار رئيس الوزراء الجديد د. هشام قنديل، فبمجرد الإعلان عن اختياره لهذا المنصب الحساس تراجعت مؤشرات سوق المال بشكل ملحوظ، رغم أن كل المصريين ـ بما فيهم المستثمرون ـ كانوا ينتظرون الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديد. ويعلق نائب رئيس شعبة الاوراق المالية عيسي فتحي علي ذلك قائلا إن البورصة تراجعت خلال جلسة الثلاثاء الماضي بحوالي 1% وذلك عقب الإعلان عن اسم رئيس الوزراء الجديد، واستمر التراجع خلال جلسة الأربعاء بنسبة 1.5%. وأوضح عيسي أن السبب في هذا التراجع ليس ضعفا أو رفضا لشخصية د. هشام قنديل، ولكنه لأنه كان خارج توقعات المستثمرين الذين ظنوا أن رئيس الحكومة سيكون شخصية اقتصادية، نظرا لأن المشكلة الاقتصادية تمثل الأزمة الرئيسية التي تواجه مصر حاليا. وقال عيسي إن السوق كان مستعدا لموجة من الارتفاع، لدرجة أن إحدي الشركات الكبري لتداول الاوراق المالية أوصت بالبيع عندما يتم اعلان اسم رئيس الوزراء لتوقع الارتفاع، وهو ما لم يحدث بسبب صدمتهم في طبيعة شخصية د. هشام الذي كان وزيرا للري، وهو ما يعتبر بعيدا تماما عن الأمور الاقتصادية.وأضاف عيسي أن هذا لا يعني أن السوق يرفض د. هشام، ولكن المستثمرين يريدون الانتظار لمعرفة سياسته الاقتصادية، وهو ما يعني فترة أطول من الجمود في السوق، لأن الترشيحات تكلمت عن أشخاص لا يعرف الناس أفكارهم الاقتصادية، كما أن السوق ينتظر التشكيل الوزاري وإعلان الحقائب الوزارية، التي ستحدد توجه الاقتصاد، ونتمني الا تكون هناك مفاجآت تجعل المستثمرين يقولون مرة اخري "ننتظر ونري" لان ذلك سيكون علي حساب السوق. ويتفق معه مدير محافظ شركة المقطم الاسكندرية لتداول الأوراق المالية وليد هلال قائلا إنه رغم تشكيل الوزارة وتكوين الحكومة المنتظرة خطوة جديدة في طريق الديمقراطية، وبناء الجمهورية الثانية، الا ان مجرد الاعلان عن اسم رئيس الوزارة هشام قنديل وزير الري السابق جاء محبطا لمستثمري البورصة، الذين لم يتوقعوا هذا الاختيار نهائيا، وكان خيالهم قد ذهب إلي الاسماء المعروفة واللامعة من رجال السياسة وخبراء الاقتصاد مما أدي الي تأثر البورصة سلبيا، وهبوطها يوم الاعلان عن الخبر فانقلبت مؤشراتها من اللون الاخضر الي الاحمر. أما مدير قسم التسويق بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية توني كمال فيتوقع أن يمتص السوق صدمة اختيار رئيس وزراء لا يتمتع بخلفية اقتصادية أو قانونية ـ كما كان متوقعاـ خلال جلسات الأسبوع المقبل ليعاود الارتفاع مع الإعلان عن أسماء التشكيل الحكومي ومعرفة المسئولين عن مستقبل وتوجه الاقتصاد.وأضاف أن مؤشرات السوق يمكن أن تصعد ليصل مؤشر إي جي إكس 30 لمستوي 5000 نقطة ثم 5500 نقطة خلال فترة وجيزة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس