عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2012, 04:07 PM   #7717
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2012 الساعة : 04:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد للمال عن موافقة بنوك الاهلى المصرى ومصر والاستثمار القومى بشكل مبدئى على توفير قرض بقيمة 500 مليون دولار لتحالف ابو قير للاسمدة وفوسفات مصر والوادى الجديد للمساهمة فى تدبير المخصصات المالية اللازمة لاقامة مشروع الاسمدة الذى وافق على اقامته الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 1.7 مليار دولار . اضاف المهدى ان المرحلة الاولى من المشروع من المقرر ان تبدا يناير المقبل بعد تعهد الشركة الاسترالية المتعاقدة على اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع الجديد بالانتهاء من تلك الدراسات فى اقرب وقت ممكن بتكلفة استثمارية بحوالى 850 مليون دولار . قال المهدى ان المشروع سيوفر اكثر من 2400 فرصة عمل مباشرة و30 الف فرصة عمل غير مباشرة فضلا عن تعظيم الاستفادة من المواد الخام المتاحة فى المحافظة وسداد احتياجات السوق من الاسمدة . قال محافظ الوادى الجديد ان تحالف ابو قير للاسمدة وفوسفات مصر مع المحافظة اتفقا على توفير 40% من التمويل اللازم للمشروع على ان تتم تغطية باقى التمويل اللازم للمشروع عبر الاكتتاب العام فى سوق الاوراق المالية . كانت المال كشفت فى وقت سابق عن تلقى محافظة الوادى الجديد عرضين من شركات اجنبية لاقامة مصنعين لانتاج الاسمدة الفوسفاتية ووحدات لنترات الامونيا وحامض النيتريك باستثمارات اجمالية تصل الى 4.7 مليار جم ما يعادل 800 مليون دولار احدهما بقيمة 2.9 مليار جم ما يساوى 500 مليون دولار من احدى شركات الاسمدة السنغافورية والاخر بقيمة 1.8 مليار جم تعادل 300 مليون دولار من كبرى شركات الاسمدة . على صعيد متصل طالب المهدى الحكومة الجديدة بضرورة التحرك لاقامة هيئة مماثلة لهيئة السد العالى تجمع فى عضويتها جميع الجهات الحكومية بحيث تكون قادرة على اتخاذ قرار لتقييم العروض التى يتقدم بها المستثمرون ورجال الاعمال لضخ استثمارات جديدة فى المحافظة . كما شدد المهدى على ان تكون للمحافظة سلطة تخصيص اراض للمستثمرين وفقا لتقييم لجنة تسعير اراضى الدولة خاصة ان المحافظة تلقت خلال الفترة القليلة الماضية عدد واسع من العروض لاقامة مشروعات بمليارات الدولارات فى مختلف القطاعات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس