عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2012, 03:37 PM   #7746
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-30-2012 الساعة : 03:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق البنك الاهلى المصرى على منح تسهيلات ائتمانية لاربع شركات مصرية وعربية تتجاوز قيمتها 2.1 مليار جنيه وحصلت شركة الفطيم الاماراتية على نصيب الاسد من هذا القرض برصيد 1.5 مليار جنيه يوجه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة التجارى الضخم الذى يتم اقامته بمدينة السادس من اكتوبر قبالة مدينة الانتاج الاعلامى وعلى مساحة 400 فدان . اما شركة كيما فحصلت على 150 مليون دولار من قروض البنك الاهلى المصرى وبما يعادل 840 مليون جنيه فى حين حصلت شركة راية القابضة على 180 مليون جنيه وشركة مختار ابراهيم كبرى شركات المقاولات على 600 مليون جنيه حيث تم تجديد القروض الممنوحة لها . وقال هشام عكاشة نائب رئيس البنك الاهلى المصرى فى تصريحات خاصة لـ "العالم اليوم الاثنين" ان 5 بنوك كبرى وافقت على منح قرض ضخم لشركة كيما قيمته 450 مليون دولار وبما يعادل مليارا و 116 مليون جنيه توجه حصيلتها لتمويل اقامة مصنع اسمدة تعتزم كيما تأسيسه بأسوان لانتاج اليوريا وامونيا النترات , وتضم قائمة البنوك الاهلى المصرى الذى يستحوذ على 150 مليون دولار من القرض الممنوح فى حين تتوزع الـ300 مليون دولار الاخرى ما بين بنوك مصر والتجارى الدولى cib – مصر والاهلى سويستيه جنرال nsgb والعربى الافريقى الدولى . وعلى مستوى قرض راية القابضة قال عكاشة ان البنك الممنوح البالغ قيمته 180 مليون جنيه يوجه للمساهمة فى اقامة مبنى ادارى ينتمى لعالم المبانى الخضراء حيث يتسم بالمواصفات البيئية العالمية . وتبلغ مدة القرض الممنوحة نحو 5 سنوات ومن المقرر ان يحتفظ به البنك الاهلى كاملاً دون تسويقه على البنوك الاخرى كما تم الاتفاق بين البنك الاهلى وراية على مساعدة البنك الشركة فى تسويق المبنى على الشركات العربية والاجنبية العاملة فى مصر لاتخاذه مقراً لها . وبالنسبة لقرض شركة الفطيم الضخمة البالغ قيمته 1.5 مليار جنيه قال نائب رئيس البنك الاهلى المصرى ان البنك سيدعو عدداً من البنوك العاملة فى السوق لشراء شريحة من هذا القرض الذى سيوجه لمشروع الشركة الضخم بمدينة السادس من اكتوبر . وفى ملف اخر كشف هشام عكاشة ان هناك اتفاقاً وشيكاً بين البنك الاهلى والصندوق الاجتماعى للتنمية يقضى باتاحة 50 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة التى يتم اقامتها بنظام حق الامتياز التجارى "الفرانشايز" وقال ان البنك سيتيح هذا المبلغ لعملائه الراغبين فى اقامة محلات تجارية بنظام "الفرانشايز" على ان يتم سداد المبلغ على فترة 5 سنوات ..وفى ملف ثالث كشف نائب رئيس البنك الاهلى ايضا عن انتهاء البن الاهلى من صرف 116 الف حوالة صفراء مستحقه لمصريين عملوا قبل سنوات بالعراق من بين اجمالى 145 الف حوالة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس