عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2012, 04:07 PM   #7764
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2012 الساعة : 04:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد عن تلقي المحافظة عرضا من شركة الوادي القابضة لإقامة مشروع مزارع جدود وأمهات الدواجن بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 300 مليون دولار بطاقة انتاجية تقدر بحوالي 2 مليون كتكوت سنويا على مساحة 2619 فدانا يضاف إليها 56 ألف متر مربع للمباني. ولفت المهدي في حوار مع المال إلى أن المحافظة تقدمت بطلب لمجلس الوزراء مؤخرا لتخصيص الأراضي التي طلبتها الوادي القابضة بالأمر المباشر بدلا من طرحها في مزايدة توفيرا للوقت. وتابع المهدي: إن المحافظة خاطبت المركز الوطني لتخطيط استخدامات الأراضي لاستصدار قرار عاجل بنقل تبعية الموقع للمحافظة إلى جانب مراسلة الهيئة العامة للاستثمار لتخصيص منطقة استثمارية لصناعة وتربية الدواجن في الموقع نفسه، بحيث تتم إقامة مشروعات آخرى مماثلة. وأضاف المهدي أن عددا واسعا من الشركات تقدمت خلال الفترة القليلة الماضية للحصول على مساحات كبيرة من الأراضي تتراوح بين 5 و 10 آلاف فدان لاستصلاحها وزراعتها على أن تخصص منها مساحة 10% توزع لشباب الخريجين بعد تنفيذ كل عمليات الاستصلاح والبنية الأساسية بها من آبار وشركات ري. وتابع محافظ الوادي الجديد: إن شركة "أسكوم" أبلغت وزارة البترول برغبتها في استغلال جزء من الأراضي التابعة لها بمنطقة أبو طرطور من خلال ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار غير أن الشركة فوجئت بالرفض بحجة أن المنطقة تقع ضمن منطقة أبحاث هيئة الثروة المعدنية. وقال المهدي إن الشركة السعودية للاستثمار والتنمية الزراعية والعمرانية تقدمت بطلب للحصول على مساحة 10 آلاف فدان لاستصلاحها خلال مدة زمنية لاتتجاوز 5 سنوات، على أن يتضمن المشروع إقامة مصنع لتعبئة التمور بطاقة انتاجية تقدر بحوالي 18 ألف طن سنويا ومصنع لتعبئة الزيتون بطاقة 11 ألف طن سنويا ومصنع لإنتاج جميع أنواع الورق بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 12.8 ألف طن سنويا. وتابع المهدي: إن شركة الإنماء لاستصلاح الأراضي (جهينة) تقدمت أيضا بطلب لتخصيص مساحة 7500 فدان لزراعة وتصنيع البطاطس مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع المحافظة وسداد كل المبالغ غير أنه صدر قرار من مجلس الوزراء بإيقاف تخصيص الأرض رغم قيام الشركة بتقديم تعهد باستصلاح وحفر آبار لمساحة 1000 فدان على نفقتها يتم توزيعها على الشباب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس