عرض مشاركة واحدة
قديم 08-02-2012, 02:53 PM   #7799
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-02-2012 الساعة : 02:53 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف على مصطفى العضو المنتدب بالشئون الفنية والتنفيذية بشركة مصر الجديدة للاسكان عن بدء العمل بمشروع الميريلاند خلال 19 يوم من الشهر الماضى مضيفا ان مقاول المشروع بدا بعد ازالة مخلفات المشروع القديم فى وضع قواعد الجراج السفلى الذى يتسع ل 271 سيارة واضاف ان الشركة بصدد عرض جراج يتسع ل 120 سيارة تابعة للمشروع فى مزايدة علنية خلال الفترة المقبلة .
توقع مصطفى الانتهاء من المشروع فى غضون عام ونصف العام من الان موضحا ان المشروع لا يتطلب انشاءات كثيرة لانه يعتمد على المبانى الخفيفة والمناظر الطبيعية .
اما عن مشروع غرناطة اكد العضو المنتدب بالشئون الفنية والتنفيذية بمصر الجديدة لللاسكان ان المشروع لا يزال معطل على خلفية ترقب الحصول على موافقة جهاز التنسيق الحضارى الذى يدرس منذ فترة تعديل المشروع ليتناسب مع طبيعة المنطقة والكثافة المرورية بها .
لفت الى وجود نية لدى الشركة فى طرح اراض جديدة للبيع على المدى القريب لكنه رهن تلك الخطوة بوضع خطة استثمارية لضخ السيولة المرتقبة من تلك الاراضى فى مشروعات جديدة .
على صعيد مؤشرات نتائج اعمال العام المالى 2011-2012 والتى اظهرت تراجع صافى ارباح الشركة الى 295.522 مليون جم مقابل صافى ربح 317.389 مليون جم خلال العام المالى السابق .
ارجع مصطفى ذلك الى عدد من العوامل ابرزها تسهيلات السداد التى قدمتها الشركة للعملاء لمواجهة حالة الركود بالسوق العقارية مثل تخفيض قيمة الدفعة الاولى الى 20% بدلا من 50% بجانب مد فترة السداد لفترة 20 عام وهو ما ساهم فى تقليل نسبة السيولة المتاحة للشركة لاستكمال مشروعاتها .
اشار الى قانون المحاسبة الضريبية الذى صدر مؤخرا وادى الى رفع نسبة الضريبة التى تدفعها الشركة من 20 الى 25% مضيفا ان القرار كبد الشركة نحو 7 مليون جم اضافية على الضرائب واثر على هامش ربحيتها بشكل ملحوظ .
اضاف مصطفى ان العام السابق شهد ايضا تراجع كبير فى حجم الاستثمارات على خلفية قلة مصادر التمويل الامر الذى اضطر الشركة لسحب 185 مليون جم على المكشوف من البنوك كلفتها فوائد بلغت 19 مليون جم .
فى الوقت نفسه لفت العضو المنتدب بالشئون الفنية والتنفيذية بمصر الجديدة للاسكان الى ان مبيعات الشركة لم تتاثر بشكل كبير حيث حققت الشركة مبيعات خلال العام المالى 2011-2012 بقيمة 356 مليون جم وهى حصيلة بيع اراض ووحدات وفيلات .
اشار الى انه رغم تراجع صافى الربح بنحو 13.7% مقارنة بالعام المالى السابق و40% مقارنة بصافى ربح مستهدف قدرته الشركة اوائل العام المالى ب 160 مليون جم لكن الشركة نجحت فى تحقيق نحو 95% من خطتها الاستثمارية لتلك الفترة .
يشار الى ان مؤشرات نتائج الاعمال غير المدققة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2012 اظهرت تحقيق مصر الجديدة ايرادات بلغت 295.522 مليون جم مقابل ايرادات 317.389 مليون جم خلال العام المالى 2010-2011 بتراجع قدره 6.9% .
جدير بالذكر ان مصر الجديدة تنتظر تلقى عروض مشاركة من كل من شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى وشركة المحمودية للمقاولات لتنفيذ مشروعات عقارية على ارض شركة مصر الجديدة بمنطقة هليوبوليس حيث بدات محادثات بين ادارات الشركات الا انها لم تصل الى مرحلة العروض الرسمية حتى الان .
تتراوح تكلفة المشروع الواحد من المشروعات محل المشاركة بين 30 و40 مليون جم حيث تساهم مصر الجديدة بالارض المرفقة بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى مقابل ان تقوم الشركات المتحالفة بتولى عمليات الانشاء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس