عرض مشاركة واحدة
قديم 08-06-2012, 06:43 PM   #7840
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-06-2012 الساعة : 06:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- عقدت الشركة القابضة للغزل والنسيج اجتماع امس مع رؤساء مجالس ادارة 22 شركة غزل تابعة لها للاتفاق على الاليات اللازمة لرفع اسعار الغزول التى تتولى تلك الشركات انتاجها بنسبة تصل الى 5% بهدف زيادة الايرادات التى تحققها لمواجهة ارتفاع اسعار الرواتب والاجور والوفاء بالعلاوة الاجتماعية التى اقرها الرئيس محمد مرسى بنسبة 15%.
عبر مصدر مسئول بالشركة القابضة للغزل والنسيج عن وجود مخاوف من لجوء مصانع النسيج والملابس بالسوق المحلية الى الاستيراد من الخارج لتعويض الزيادة المرتقبة فى اسعار الغزول الا ان ذلك مستبعد خاصة ان هناك رسوم فرضت خلال الاسابيع الماضية بواقع 3.48 جم على كيلو الغزول المستوردة فى اشارة الى تقارب سعر البيع المحلى للغزول عقب الارتفاع المرتقب مع الاسعار العالمية .
المح المصدر الى ان هناك ترقب لزيادة الضريبة على واردات الغزول من 5 الى 10% خلال الاسابيع المقبلة ولفت الى ان ذلك الامر كان معروضا على حكومة الجنزورى وسيعرض على حكومة هشام قنديل الجديدة .
قال المهندس سامى فراج رئيس مجلس ادارة العضو المنتدب للشركة الشرقية للغزل والنسيج للمال ان القابضة اجتمعت مع رؤساء مجالس ادارة الشركات التابعة لها وتم الاتفاق على زيادة اسعار الغزول التى تتولى تلك الشركات انتاجها بنسبة 5% عن متوسط سعر نمرة 30 والبالغة 23.5 الف جم للطن .
اكد فراج ان الهدف الرئيسى من تلك الزيادة الوفاء بالاعباء المالية الجديدة التى تحملتها الشركات نتيجة ارتفاع اجور العمال بنسبة تتجاوز ال 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى .
اضاف ان القابضة للغزل تترقب رد فعل شركات النسيج والملابس الجاهزة بعد الاعلان عن تلك الزيادة خاصة ان شركات الغزول الحكومية تستحوذ على اكثر من 60% من انتاج الغزول بالسوق المحلية .
من جانبه قال صبرى عريضة رئيس مجلس ادارة شركة وولتكس التابعة للقابضة للغزل ان الهدف من تلك الزيادة سد الخسائر التى تتحملها الشركات فى ظل عدم تغطية الايرادات لتكاليف الانتاج خاصة الاجور واشار الى ان تلك الزيادات ستؤدى لرفع اسعار الغزول بقيمة تتراوح بين 1 و1.5 جم للكيلو .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060468602
قال سمير السعيد رئيس مجلس ادارة شركة النصر للصباغة والتجهيز ان فؤاد عبد العليم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج اتفق مع جميع الشركات التابعة على رفع اسعار الغزول ب 5% الا ان التطبيق الرسمى للقرار سيكون عقب عيد الفطر .
اكد السعيد ان تعليمات رئيس القابضة لشركات الغزل التابعة تتمثل فى رفع الشركات التى تلقى رواجا فى عمليات البيع لاسعار الغزول بنسبة 5% بينما تستمر الشركات التى لا تحقق نسبة مبيعات عالية فى البيع باسعار السوق الحالية على ان تقوم جميع الشركات التابعة للشركة القابضة برفع السعر بنسبة 5% عقب الانتهاء من اجازات العيد بناء على موقف السوق خلال تلك الفترة وتشير مصادر السوق الى وجود مخاوف من وصول سعر الطن الى 26 الف جم عقب اجازة العيد .
المح محمد عبد ربه رئيس شركة ميت غمر للغزل والنسيج الى ان هناك ترقب لرد فعل شركات الغزل التابعة للقطاع الخاص تجاه الزيادة التى ستجريها الشركة القابضة بشكل رسمى على اسعار الغزول بنسبة تقدر ب 5% لافتا الى ان قطاع الاعمال يتحكم فى حصة سوقية تقدر ب 70% من مبيعات الغزول محليا .
يذكر ان سعر الغزول يدور حاليا حول 24.8 الف جم للطن من الغزول نمرة 30 لصنف جيزة 86 .
من جانبه قال محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية للمال انه من الصعب ان تقوم المغازل المحلية التابعة لقطاع الاعمال برفع اسعار الغزول خاصة فى ظل المنافسة العالمية لاسعار الغزول المستوردة .
اكد المرشدى ان هناك سقف لاى تغيير فى اسعار الغزول بالسوق المحلية مشيرا الى انه فى حال ارتفاع الاسعار عن السعر العالمى ان ذلك سيحول وجهة مصانع النسيج والملابس للاستيراد من الخارج .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس